من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 07 يونيو 2020 01:41 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

تجديد عقود معلمات الريف بسرار يافع

عدن لنج /صالح البخيتي الأربعاء 01 أبريل 2020 06:06 مساءً
 
 
 
 
قامت يوم امس الأول لجنة مكلفة من وزارة التربية والتعليم في قطاع تعليم الفتاة ممثلة، برئيس لجنة معلمات الريف، مديرعام المتابعة والتقييم بديوان وزارة التربية والتعليم، أ. فاطمة الظهر، ومديرالرقابة والمراجعة بمكتب التربية والتعليم م. أبين، أ. سالم بابصيلي، بتجديد عقود معلمات الريف في قطاع التعليم بمديرية سرار يافع بمحافظة أبين.
 
 
 
فقد باشرت تلك اللجنة عملها بحضورمدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية ،أ. فوزي المخيري، حيث قاموا بعمل فحص روتيني لكافة الوثائق المطلوبة من معلمات الريف بسرار، البالغ عددهن (10) معلمات، من مختلف مدارس المديرية، وبعد التأكد من والوثائق قامت تلك اللجنة، بتجديد عقود عمل المعلمات من يناير2019 إلى مايو 2020م، لثلاث مراحل بمرتب شهري (145) دولار لكل معلمة منهن.
 
 
 
ومن جانبه مدير التربية والتعليم بسرار،أ. فوزي المخيري ، أعرب بخالص شكره وتقديره للجنة معلمات الريف، وكذلك منظمة اليونيسف، الداعمة لمشروع تعليم الفتاة، وفي الوقت ذاته ناشد منظمة اليونيسف ووزارة التربية والتعليم إلى تزويد إدارة التربية بسرار بالمعلمات، من اجل يشاركن بالعمل في تغطية العجز القائم بالمدارس، الذي شهدت فيه مدارس م. سرار في الأعوام الماضية انهيارغير مسبوق، بسبب نقص الكادرالتربوي من جههة، وتسرب كثير من الفتيات من المدارس من جههة أخرى.
 
 
 
كما ان هذه المبادرة التي قامت بها منظمة اليونيسف مع معلمات الريف بسرار، تشجع الفتيات للاقبال نحو التعليم وايضاً تساهم في الحد من تسربهن عن التعليم في المدارس.
 
 
 
يذكر أن قطاع التعليم في مديرية سرار الريفية، بدء يستعيد قوامه في هذا العام 2020-2019م، بتدخل الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع محافظة عدن في قطاع التعليم بسرار، الذي حل كثير من الإشكاليات، بعد ان كانت معظم مدارس المديرية مهددة بالاغلاق بسبب نقص الكادر التربوي ،وتوقف بند التوظيف من عام2013م.

المزيد في أخبار محلية