وكيل وزارة المالية يناقش سير العمل للبرنامج الوطني للإمداد الدوائي

عدن لنج/خاص

بتوجيهات من معالي الاخ وزير الماليه الاستاذ/سالم بن بريك ناقش وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة الأستاذ /مختار الشريحي عضو اللجنه الفنيه للطوارئ لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) اليوم مع الدكتورة/سعاد عبده ميسري مدير عام البرنامج الوطني للإمداد الدوائي بوزارة الصحه سير العمل في تنفيذ خطة الإمداد الدوائي التي يقوم بها المركز والفرق العامله والصعوبات والتحديات والاجراءات المتخذه لمواجهة جائحة وانتشار الوباء المستجد كورونا (كوفيد19).

مشيداً بالدور الهام والبارز الذي يلعبه البرنامج تجاه هكذا اوبئة وأمراض. داعيا إلى التنسيق والتعاون المشترك مع مكاتب الصحة وعلى مستوى محافظات الجمهورية 

منوهاً الى ضرورة متابعة المنظمات في مقدمتها منظمة الصحه العالميه للوفاء بالتزاماتها بصوره عاجلة وتوفير المستلزمات والاحتياجات اللازمه بحسب الخطه المرفوعه للمنظمه وكذا متابعة المراكز الاغاثية العالمية ومنظمة الهجرة الدولية الى العمل والمساهمه في توفير الاحتياجات

 

 

مؤكدا ً علي ضروره قيام الهيئة العليا للادويه التنسيق مع القطاع الخاص في المشاركة بخطة الطوارئ لمواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). 

 

من جانبها اوضحت الدكتورة /سعاد عبده ميسري الى الخطوات والأنشطة والبرامج التي يعمل عليها البرنامج الوطني للإمداد الدوائي.وبإمكانية المتاحه ومحاولةالتغلب على كل الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل البرنامج. 

مدير عام مكتب الوزير من جانبه تطرق الأستاذ /عبدالناصر النمير الى عدد من الصعوبات التي تواجهها فرق العمل الميدانيه العاملة في الميدان لمواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19).وتم وضع واقتراح الحلول في ضوء الامكانيات المتاحة 

 

جرى خلال اللقاء مناقشة مستفيضة من قبل الحاضرين وهم كلا من الاخوة /نجيب ناصر المدير المالي بالبرنامج والأخ منصور القدسي مدير عام الرقابة بالوزارة والأخ موزار حميد وعدد من موظفي البرنامج.

 

هذا وقد حضرت اللقاء المحامي العام القاضي صباح علواني عقب اللقاء قام المجتمعون بزيارة للمخازن والأقسام الخاصة ب البرنامج الوطني للإمداد الدوائي.