من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 30 مايو 2020 01:25 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

انباء عن أصابات بفيروس #كورونا في #صنعاء وسط تكتم شديد من المليشيا

عدن لنج/خاص الثلاثاء 07 أبريل 2020 01:28 صباحاً

تدوال ناشطون عبر وسائل التواصل ومجموعات الواتس اب في صنعاء عن ثبوت حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد ١٩.

وعبر بعض المواطنين في مجموعات الواتس اب عن خوفهم من تفشي المرض في ظل التكتم العالي لسلطات الانقلاب الحوثية على اعتبار انا الحالات التي تم الكشف عنها لايرانيين ويمني. و تناقلت الاخبار عن تسجيل حالتين مصابة بـ ⁧‫#فيروس_كرونا‬⁩ في مستشفى زايد في ⁧‫#صنعاء‬⁩.

هذا وقد رفضت سلطات صنعاء اي مساعدات وكل الذي حصلت عليه استخدمته لعلاج جرحى حربها العبثية ضد اليمنيين، واستنكرت منظمة الصحة العالمية عدم تعاطي المليشيات مع الوباء الذي ضرب العالم، وتعمل ايران من خلال ذرعها الحوثي والخبراء الذي تهربهم إلى اليمن على الامعان في خلق حالة الفوضي وقتل اليمنيين تحت اي ذريعة و وجدت في وباء كورونا فرصة لتمرير اجندتها بقتل المزيد من الأبرياء من خلال نشر المرض .

وكان الناشط الشاب أحمد الاشول قد كشف عن اصابة حالتين بكورونا في مستشفى زايد بصنعاء. 

وكتب الأشول في منشور له على صفحته : "حاولت اتجنب النشر وانتظر من بعض الدكاترة المتواجدين بصنعاء النشر كونهم مصدر الثقه ، وعشان مايقولوا بنحاول ننشر خبر كذب او نبحث عن سبق صحفي عشان شويه لايكات ، بس صبرت صبرت وبا اتحمل المسؤولية". 

مشيرا الى ان يوم الخميس "تم ادخال حالتين من بيت الغ... الى مستشفى زايد في صنعاء وتم تجميع بقية افراد الاسره لاحقاً ليصبحو سبعه اشخاص ، 

واوضح ان الام والابن عادا من العمرة قبل ١٣ يوم عن طريق باصات بن سرهد ، وبحسب الاطباء فقد طلعت الام مصابه ويشتو يعيدو الفحص ويتأكدوا ، وبخصوص البقيه لازالوا منتظرين نتيجة الفحوصات"

ولفت الى ان الجهات الامنية "سلطة الحوثيين" اقفلت الخميس بيت الاسرة المتواجد في حارة صدر الشمس - جولة الساعه - الحصبه - صنعاء ، قائد الحملة الامنيه النقيب سمير العنسي ، وتم تعقيم المنزل وما جاوره ،واخذ الاسرة بالكامل للمستشفى وعمل الفحوصات ، وتم اقفال مستشفى زايد وارسلت ثلاثه اشخاص الى هناك وصورو المستشفى ويتأكدوا ،

وكان نائب وكالة سبأ بنسختها الحوثية قد سبق بالنشر ولكنها وقعت في رأسه مما اضطر تقديم استقالته ومن ثم توقيفه ،  

واكد الاشول انه لم ينشر عن الحالتين وما كتب كل حرف الا بعد ما تابعت شركات العمره والاجهزة الامنيه وارسلت اشخاص الى مستشفى زايد ، بالاضافه الى الدكاترة".

واختتم تدوينته ناصحا المواطنين بالقول : "اجلسوا في بيوتكم بحجر الله واحموا عيالكم انتو في ظل حكم عشوائي لو يموت عشره مليون ما احد يهتم".

وتنكر سلطات صنعاء الحوثية اكتشاف اي اصابات بكورونا وذلك خشية التأثير على فعالياتها التحشيدية والتعبوية لجبهات القتال.

المزيد في أخبار محلية