مليشيا #الاخوان تقتحم مطار #سيئون لاجلاء الصبيحي والعرادة الى #الاردن اثر اصابتهم في #شقرة

عدن لنج /خاص
 
افادت مصادر اعلامية ان قوة عسكرية اقتحمت مطار سيئون بمحافظة حضرموت شرقي اليمن واجبرت ادارة المطار على ادخال سيارات اسعاف تقل جرحى تم استقدامهم من محافظة ابين اثر المعارك الدائرة في بلدة شقرة وبينهم قيادات رفيعة من ضمنها العميد عبدالله الصبيحي ونجل شقيق محافظ محافظة مارب طارق العرادة.
 
 
 
واضافت المصادر ان مطار سيئون شهد حادثة فريدة من نوعها، حيث انه تم اليوم الاربعاء اجبار موظفي مطار سيئون على فتح بوابات المطار لدخول ثلاث سيارات اسعاف ترافقها خمسة أطقم مسلحة قادمة من مأرب تحمل على متنها قيادات من مليشيات الاصلاح ممن أصيبوا في معارك أبين.
 
 
 
ولفتت المصادر الى انه لم يتم ختم خروج على جوازات المذكورين ومرافقيهم او تفتيشهم اضافة الى مخاوف من حملهم لفايروس كورونا.
 
 
 
وذكرت المصادر ان قيادات عسكرية من المنطقة العسكرية الاولى تقف وراء اقتحام المطار والاشراف على تهريب العميد عبدالله الصبيحي طارق العرادة.
 
 
 
وقالت المصادر بأن العميد الركن / محمد المهشمي رئيس عمليات المنطقة العسكرية الاولى والعقيد / عبدالله احمد الضاوي قائد الشرطه العسكريه ويحي المراني مدير مكتب قائد المنطقه العسكريه الاولى هم من قادوا العملية حيث وصلوا المطار الساعة السادسة صباحاً واصطحبوا معهم خمسة أشخاص لم تعرف شخصياتهم إلا بعد اصرار مسؤول في المطار على الصعود الى الطائرة لمعرفة هوية الاشخاص الذين تم اركابهم بالقوة وتبين له وجود جوازات سفر دبلوماسي وخاصة مع الركاب الخمسة اضافة الى حيازتهم تقارير طبية غير معتمدة تفيد بخلوهم من فايروس كورونا.
 
 
 
وفي سياق متصل اعتبر مصدر في الطيران المدني أن ما حدث سيؤدي إلى اغلاق مطار سيئون ووقف رحلات إعادة العالقين في الخارج مبديا أسفه لعدم اكتراث الشرعية لنتائج هذا الفعل المخالف لقوانين الطيران خاصة ان الذين تم تسفيرهم لا يعرف اسماءهم الحقيقية كما ان اشكالهم توحي أنهم من عناصر مشتبه بها امنيا حد قوله.