اطباء بلا حدود: نواجه وضعاً صعباً في #عدن بسبب #كورونا

عدن لنج/خاص

قالت منظمة "أطباء بلا حدود" إنها تواجه وضعاً صعباً في عدن، مؤكدة أنها تبذل "قصارى جهدها لعلاج ‎المرضى المصابين بفيروس كورونا في مستشفى الأمل".

 

جاء ذلك في بيان أصدرته المنظمة اليوم ، حيث جاء في نص البيان:

 

في عدن ، نواجه وضعًا صعبًا ولكننا نبذل قصارى جهدنا لعلاج #كوفيد_١٩ في مستشفى الأمل. كما تعمل فرقنا الطبية على مدار الساعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة.

#اليمن

 

ستصل في الأيام القليلة المقبلة 16 طنًا من المعدات والأدوية لتحسين الرعاية التي نقدمها في مركزنا في #عدن ، والذي يضم الآن ٤٠ سريرًا في المجموع.

 

منذ بداية مايو/أيار، و نحن نواجه صعوبة في شراء الأكسجين. حيث تقوم فرقنا الطبية بتغيير الأسطوانات يدويًا 250 مرة في اليوم ، وهو جهد كبير.

 

في #عدن ، و في مختلف أنحاء #اليمن، تتكون فرقنا من موظفين يمنيين ودوليين. في مستشفى الأمل ، لدينا ٢٠ موظفاً دولياً، و ٢٥٠ موظف يمني يعملون جنباً الى جنب لتقديم أفضل رعاية طبية يمكنهم تقديمها للمرضى. 

 

تعمل منظمة #أطباء_بلا_حدود على إنشاء مركز ثان لعلاج #كوفيد¬_١٩ في مستشفى الجمهورية في #عدن ، لكننا نستمر في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل.

 

يعتبر #كوفيد_١٩ تحديًا لكل من يعالجه في جميع أنحاء العالم ، لكن #أطباء_بلا_حدود ملتزمة بتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لجميع مرضانا في #اليمن والعالم.

 

ما زلنا نرى أن المرضى يأتون إلى المركز في # عدن بعد فوات الأوان - فمن فضلك ، إذا شعرت بصعوبة في التنفس ، فلا تتأخر بالذهب الى المستشفى.

 

كما وقّعت منظمة #أطباء_بلا_حدود اتفاقية لتشغيل مركز ثان لعلاج #كوفيد_١٩في مستشفى الجمهورية في #عدن ، حيث ستعمل المنظمة على توسيع أنشطة وزارة الصحة القائمة بالفعل خلال الأيام والأسابيع القادمة. يرجى ملاحظة - أن هذا هو المركز الثاني ، كما نستمر في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل.