نائب رئيس انتقالي #عدن يناقش مع السقاف آلية شفط مياه الأمطار الراكدة بالصهاريج وأضرار حي القطيع بـ #كريتر

عدن لنج/خاص

تفقد عصام عبده علي، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن،  اليوم السبت، صهاريج الطويلة بمدينة كريتر.

 

وخلال الزيارة التي رافقه فيها المهندس فتحي السقاف، مدير عام مؤسسة المياه والصرف الصحي بالعاصمة عدن، اطلع عصام على حجم المياه التي تجمعت في خزانات الصهاريج جراء الأمطار الأخيرة وماتشكله هذه المياه الراكدة من حاضنة للبعوض والحشرات الأخرى التي تتسبب  الأمراض الوبائية وتهدد حياة السكان في حي الطويلة والأحياء المجاورة. 

 

وقد تم خلال اللقاء الاتفاق على آلية سريعة وعاجلة لشفط هذه المياه الراكدة من الخزانات بالتعاون والتنسيق بين القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن وإدارة المياه والصرف الصحي .

 

إلى ذلك تفقد عصام والسقاف، منطقة المرسابك بحي القطيع، أحد اكثر الأحياء تضرراً جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت مؤاخراً على العاصمة عدن وضواحيها  .

 

حيث تم  مناقشة عددا من الإجراءات والمعالجات السريعة التي سيتم العمل بها لايجاد حلول جذرية وسريعة تجنب السكان ضرر الأمطار المتكررة على منازلهم في هذه المنطقة . 

 

رافقهما خلال الزيارة، المهندس زكي حداد، نائب مدير المؤسسة لشؤون الصرف الصحي والمهندس حسن سعيد، والمهندس جياب عاطف، عضو قيادة انتقالي العاصمة عدن.