#السيتي يسمم لقب #ليفربول التاريخي برباعية صاعقة

عدن لنج / كووورة

أبى مانشستر سيتي إلا أن يسمم فرحة ضيفه ليفربول، بلقب الدوري الإنجليزي الأول منذ 30 عاما، حيث اكتسحه برباعية دون رد على ملعب الاتحاد، اليوم الخميس، في قمة الجولة الـ32.

 

وسجل رباعية مانشستر سيتي كل من، كيفين دي بروين (25)، ورحيم ستيرلينج (35)، وفيل فودين (45)، وأوكسليد تشامبرلين بالخطأ في مرماه (66).

 

وبهذه النتيجة، رفع السيتي رصيده إلى 66 نقطة، معززًا موقعه في المركز الثاني، بينما تجمد ليفربول البطل عند 86 نقطة.

 

وكشر ليفربول عن أنيابه مبكرًا في الدقيقة الرابعة، بعدما تلقى صلاح تمريرة طولية على حدود منطقة الجزاء، ليستقبل الكرة ويسدد بقوة، لكن إيديرسون تصدى بنجاح.

 

وكاد صلاح أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 20، بعدما تلقى تمريرة مميزة من فيرمينو، حيث صوب كرة أرضية اصطدمت بالقائم.

 

وتحصل مانشستر سيتي على ركلة جزاء في الدقيقة 24، بعد تعرض سترلينج للإعاقة من قبل جوميز، ونفذ دي بروين ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 25، بتسديدة أرضية على يمين أليسون.

 

وعزز السيتي من تقدمه في الدقيقة 35، من هجمة مرتدة سريعة مرر على إثرها فودين الكرة إلى سترلينج داخل منطقة الجزاء، الذي استقبل الكرة بصورة مميزة بعيدًا عن مراقبه جوميز، قبل أن يسدد أرضية اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك.

 

 

 

وواصل السيتي ضرب مرمى ليفربول بتسجيل الهدف الثالث، بعدما تبادل فودين الكرة مع دي بروين، لينفرد فودين بأليسون ويسجل بسهولة في الشباك في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بثلاثية نظيفة.

 

ومباشرة مع انطلاق الشوط الثاني، أجرى كلوب التبديل الأول بنزول تشامبرلين على حساب جوميز.

 

وأخطأ أرنولد في تمرير رمية التماس في الدقيقة 49، لتصل إلى جيسوس الذي انطلق لحدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة أرضية ضعيفة، أمسك بها أليسون بسهولة.

 

وواصل السيتي زحفه تجاه مرمى ليفربول بانطلاقة سريعة من سترلينج من قبل وسط الملعب حتى منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية اصطدمت بقدم فابينيو ومرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 50.

 

وبعدها مباشرة مرر دي بروين كرة لفودين داخل منطقة الجزاء ليسدد الأخير كرة أرضية، أبعدها فان دايك قبل أن تسكن الشباك.

 

وتحصل ليفربول على مخالفة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 57، نفذها أرنولد مسددًا كرة مرت بقليل إلى جوار القائم، ليدفع بعدها جوارديولا بمحرز على حساب جيسوس في الدقيقة 58.

 

وتبادل دي بروين الكرة مع محرز بصورة مميزة، قبل أن يسدد البلجيكي من على حدود منطقة الجزاء كرة أرضية مرت إلى جوار القائم في الدقيقة 62.

 

وبعدها ودفع كلوب بكل من أوريجي وكيتا على حساب فينالدوم وفيرمينو.

 

 

 

وواصل السيتي مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 66، بعدما مرر دي بروين كرة سحرية لسترلينج داخل منطقة الجزاء، ليراوغ روبرتسون ويسدد كرة أرضية اصطدمت بقدم تشامبرلين وسكنت الشباك.

 

وفي الدقيقة 73، دفع جوارديولا بكانسيلو على حساب والكر، وتبعه كلوب بنزول ويليامز على حساب أرنولد.

 

وحاول صلاح تقليص الفارق، بتسديدة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 76، أمسك بها إديرسون بسهولة.

 

وواصل جوارديولا تبديلاته بالدفع بأوتاميندي وبيرناردو على حساب لابورت وسترلينج في الدقيقة 79.

 

وكاد محرز أن يضيف الهدف الخامس في الدقيقة 81، بعد مراوغة فابينيو على حدود منطقة الجزاء، قبل أن يسدد أرضية مرت إلى جوار القائم.

 

وأخرج كلوب ماني في الدقيقة 85، ليدفع بمينامينو، وتمكن محرز من إضافة الهدف الخامس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، قبل أن يتم إلغاءه بعد الرجوع إلى تقنية الفار لوجود لمسة يد، لينتهي اللقاء بفوز مانشستر سيتي برباعية نظيفة.