من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 أغسطس 2020 08:10 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

#الرياض: #إيران تنفذ أجندتها المشبوهة بأيدي وكلائها الحوثيين

عدن لنج/ الرياض الجمعة 03 يوليو 2020 12:29 مساءً

حذرت صحيفة "الرياض" السعودية من استمرار إيران في إضرام النيران بالمنطقة عبر وكلائها المنتشرين باليمن في إشارة إلى مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضحت الصحيفة – في افتتاحيتها اليوم الجمعة بعنوان "صوت الحق" - أن إيران تعمل ضد تحقيق السلم العالمي، وتسعى إلى نشر الفوضى في دول المنطقة عبر تنفيذ أجندات مشبوهة تتمثل في تصدير ثورة الفقيه، ومحاولة زعزعة أمن دول الخليج على وجه الخصوص والدول العربية بوجه عام، وذلك من خلال وكلائها.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخطر الإيراني لم يعد مقتصرا على دول المنطقة فحسب بل تعداها ليهدد الاستقرار الدولي، وأن ترك هذا التهديد سيعود لا محالة بأضرار على السلم الذي ينشده المجتمع الدولي.

وطالبت المجتمع الدولي بالوقوف في وجه إيران ومنعها من تمرير أجنداتها المشبوهة، والكف عن دعم الإرهاب والالتزام بالمواثيق والقوانين الدولية التي تحكم مسيرة السلم الدولي.

وأوضحت صحيفة "الرياض" أنه مع كل المسؤولية الكاملة لإيران عن الهجمات الإرهابية، بما فيها هجمات الحوثيين، ضد المدنيين إلا أن المملكة ظلت تعمل على إنهاء هذا التهديد سلميا بالعمل مع الدول المؤثرة في رسم خريطة السلام العالمي، بل إن الأمر تعدى ذلك إلى طلب المملكة أن تكون إيران دولة متعايشة مع باقي الدول في المجتمع الدولي، محترمة القوانين والمواثيق الدولية.

واختتمت الصحيفة متسائلة: هل تصغي إيران لصوت الحق؟

المزيد في أخبار محلية