من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 أغسطس 2020 08:50 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

صحيفة دولية تبرز المشاريع #السعودية لتطوير المطارات #اليمنية

عدن لنج/ الشرق الأوسط الجمعة 03 يوليو 2020 01:03 مساءً
أبرزت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية عددا من مشاريع البرنامج السعودي للتنمية والإعمارـ في مجال إعادة تأهيل وتطوير المطارات ، ورفع كفاءتها، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمسافرين والشركات العاملة في مجال الطيران.
 
وأكدت الصحيفة - في تقرير نشرته اليوم الجمعة - أن مشاريع البرنامج السعودي لتأهيل المطارات وتطويرها تستهدف تعزيز ربطها بالمنطقة والإقليم والعالم، الأمر الذي يعود بفوائد اقتصادية واجتماعية.
 
وأضافت أن تلك المشاريع تساهم في تحقيق التنمية المستدامة عن طريق تسهيل التجارة والسياحة والمساعدات الإنسانية ما ينعكس على الجانب الاقتصادي، ويوفر فرص العمل، ويحسن مستوى المعيشة، ويدعم الاستقرار الاجتماعي.
 
ووصفت الصحيفة مطار عدن الدولي بأنه أحد أهم المشاريع التي يقوم بها البرنامج السعودي حيث دشن المرحلة الأولى من مشروع تطويره وتأهيله في شهر يناير الماضي وتشمل الطاقة والسلامة والنقل للركاب.
 
وأوضحت أن البرنامج السعودي أنجز مشروع تأهيل وتطوير مطار الغيضة في محافظة المهرة، وتضمنت الأعمال تجهيزه بكافة أنظمة الاتصالات والاشتراطات الملاحية الدولية، وتطوير وترميم صالات الانتظار والمغادرة والتفتيش، وتجهيزها بكافة الأجهزة والمعدات.
 
وقالت "الشرق الأوسط": يعد مشروع دعم أنظمة السلامة الجوية في مطار سقطرى أحد أهم مشاريع البرنامج السعودي في المحافظة.

المزيد في أخبار محلية