صحيفة #سعودية تطالب المجتمع الدولي بمواجهة جرائم #إيران و #الحوثيين

عدن لنج/ اليوم

حذرت صحيفة "اليوم" السعودية من التصعيد المستمر الذي تمارسه إيران في المنطقة عبر أذرعها الإرهابية؛ وفي مقدمتها مليشيا الحوثي الإرهابية، لبث مزيد من الـفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار ومفاقمة معاناة الشعب اليمني.

وأبرزت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الجمعة بعنوان "جهود استقرار المنطقة.. وسلوك إيران العدائي" مواقف المملكة الرافضة للإرهاب الإيراني، وجرائم مليشياته وأذرعه في المنطقة، ودعم وجود خيار دولـي موحد تجاهه.

وأكدت الصحيفة ضرورة تعزيز المجتمع الـدولـي موقف المملكة الداعي إلى إنهاء اعتداءات مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، والـوصول إلـى حل سياسي شامل مستدام لـلأزمة اليمنية، وردع تجاوزات النظام الإيراني التي تهدد الأمنين الإقليمي والدولي.

وحذرت الصحيفة من أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في إطلاق الصواريخ الباليستية، والطائرات بدون طيار، والزوارق المفخخة والمسيّرة عن بعد، ونشر الألـغام البحرية عشوائيا في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

ولفتت الصحيفة إلى استمرار قوات التحالف العربي في تطبيق الإجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة التهديدات الحوثية الإرهابية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.