"الشرق الأوسط" تسلط الضوء على الإدانات #الدولية و #العربية لممارسات مليشيا الحوثي الإرهابية

عدن لنج/الشرق الاوسط

أبرزت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية الإدانات الدولية والعربية للممارسات الإرهابية لمليشيا الحوثي المدعومة من إيران، ومحاولاتها الاعتداء على المملكة العربية السعودية بإطلاق طائرات من دون طيار وصواريخ باليستية باتجاه المدنيين في السعودية.

كما أبرزت الصحيفة مطالبة البرلمان العربي المجتمع الدولي بإلزام النظام الإيراني بوقف ممارساته وانتهاكاته المتمثلة بتزويد ميليشيا الحوثي الإرهابية بالسلاح.

وأكدت الصحيفة - في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء - تضامن مصر الكامل ووقوفها مع المملكة في مواجهة هذه الاعتداءات الغاشمة التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية.

وأشارت إلى تحذير دولة الإمارات من أن استمرار هذه الهجمات والتهديدات يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الإرهاب الحوثي، وهو دليل جديد على سعي هذه المليشيا إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

ولفتت الصحيفة إلى إشادة البحرين بنجاح قوات التحالف العربي في اعتراض الهجمات الحوثية الإرهابية، وتدمير الصواريخ والطائرات.

ونقلت تأكيد جيبوتي أن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة المسيرة تجاه الأعيان والمناطق المدنية المأهولة بالسكان يعد عدوانا سافرا يهدد أمن واستقرار المنطقة، ومخالفة للقانون الدولي الإنساني.

وأوضحت الصحيفة تضامن منظمة التعاون الإسلامي التام مع المملكة في كل ما تتخذه من إجراءات لمواجهة الإرهاب الحوثي الخطير.