الدكتور الزعوري يطلع على تدخلات اليونيسف ويلتقي مندوبي بنك التضامن والتمويل الاصغر

عدن لنج /عدنان سعيد
 
استمع الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة من الأستاذ فضل محمود راجح منسق مكنب تربية لحج لدى منظمة اليونيسف لشرح مفصل عن المشاريع والتدخلات التربوية والتعليمية التي تقدمها منظنة اليونيسف للتعليم بالمحافظة.
 
 
 
ووجه الدكتور الزعوري المنسق على متابعة المسؤلين في المنظمة على تبني مشاريع جديدة خاصة في البنية التحية متمثلاً في التوسع في المبان المدرسية وإضافة صفوف وقاعات دراسية نطراً للإزدحام الموجود من التلاميذ والطلاب.. وكذلك برامج التدريب والتأهيل للمعلمين والقيادات التربوية. 
 
 
 
كما حمله نقل شكره وتقديرة لكل العاملين في منظمة اليونيسف على دعمها المتواصل للتعليم في المحافظة بإعتبارها شريكاً فعالاً ساعدت في التغلب على الكثير من الصعوبات وخاصة في توفير المستلزمات المدرسية. 
 
 
 
من جانب آخر التقى الدكتور محمد سعيد الزعوري بمكتبه كلاً من الأخ بشار عبدالباقي مقبل مشرف مكتب التمويل الصغير والأصغر ببنك التضامن الإسلامي فرع لحج والأخت نورا عارف المعلم مدير فرع  صبر مديرية تبن للتمويل الأصغر  .
 
 
 
وخلال اللقاء أكد الدكتور الزعوري في حديثه معهم على ضرورة الرأفة بالمعلم من خلال تيسير القروض والربحية البسيطة نظراً لما يعانيه المعلم من ظروف معيشية صعبة فهو يؤدي رسالة لكل اطياف المجتمع ويجب ان يقدم له كل انواع المساعدة.. مضيفاً ان اغلب معلمينا بحاجة لمسكن وعلاج وتغذية صحية ويتطلع لمستقبل افضل لأولاده فيلجأ للإقتراض الذي يفرض ربحية عالية.. فلابد من مد فترة السداد وخفض القسط ليتمكن من تلبية حاجاته اليومية مشيرا انه سيتم دراسة العروض المقدمة  وتقديم المقترحات والآليات التي تساعد المعلم في الإستفادة من هذه العروض. 
 
 
 
حضر اللقاء الاستاذ عبدالسلام وادي مدير ادارة الموارد البشرية والاستاذ محمد الجرمل مدير ادارة نظم المعلومات والأخوات تهاني حميد وصفيه فريد وعهد عبدالرحمن اخصائيات تمويل في التمويل الأصغر.