المشبق يناقش مع مدير عام الاشغال العامة والطرق مشروعي سفلتة خط جبل حديد والسدود المهدئة للسيول بـ #المعلا

عدن لنج/خاص

ناقش مدير عام مديرية المعلا الأستاذ فهد المشبق مع مدير عام الاشغال العامة والطرق بمحافظة عدن المهندس وليد الصراري صباح اليوم الأربعاء احتياجات ومشاريع المديرية المتعلقة بالطرق وسبل تنفيذها وفقا للأولوية.

 

وأطلع المشبق من مدير عام الاشغال المهندس وليد الصراري على سير تنفيذ مشروع تأهيل وسفلتة خط جبل حديد والممتد من تقاطع بوابة الميناء وحتى جولة ريجل.

 

وأكد الصراري أنه يجري حاليا معالجة التربة القديمة وإستبدالها بتربة جديدة وتسويتها وفقا للمعايير والمواصفات الفنية بالإضافة إلى عمل مناهل تصريف مياه الأمطار في إطار المشروع.

 

ولفت الصراري إلى ضرورة أنشاء ميزان محوري للشاحنات قبل خروجها من الميناء وذلك حتى يتم ضبط الشاحنات المخالفة ذات الحمولة الزائدة والتي تتسبب بتهالك الطرقات بشكل رئيسي.

 

من جانبه قال المشبق أن المجلس المحلي بالمديرية قد نفذ مشروع معالجة مشكلة المجاري والتي كانت تتسبب بطفح مستمر إلى الخط العام بتمويل كامل من المجلس المحلي.

 

وشدد المشبق على ضرورة منع خروج الشاحنات من الميناء في أوقات الذروة وإعادة خروجها حسب النظام والقانون السابق بالإضافة إلى متابعة وتنفيذ سير العمل بشكل مستمر.

 

وسلم مدير عام مديرية المعلا لمدير عام الأشغال العامة والطرق كشوفات المتضررين من سيول الأمطار الذي شهدتها المديرية في أواخر إبريل والتي تسببت بأضرار جسدية ومادية بالغة خلفت على أثرها حالة وفاة وتضرر أكثر من ألفين منزل وعدد من مركبات المواطنين.

 

كما ناقش الطرفان مشروع إنشاء السدود المهدئة لسيول الأمطار في الشريط الجبلي لمديرية المعلا وذلك تفاديا للأضرار التي تتسبب بها السيول والذي يعتبر أحدى أهم المشاريع للمديرية خلال الفترة القادمة.

 

وأتفق الطرفان على تحديد اجتماع الأسبوع القادم لمناقشة سبل تنفيذ مشروع السدود المهدئة وإنزال المهندسين للموقع لإعداد الدراسة الكاملة خلال فترة قياسية.

 

حضر الاجتماع مستشار محافظ عدن لشؤون المديريات الأستاذ عبدالحكيم الشعبي ونائب مدير عام الاشغال العامة والطرق المهندس محمد علي مريبش ومدير عام شؤون المالية لصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل محمد جوهر.