دائرة الشباب والرياضة في #المجلس_الانتقالي_الجنوبي ترفع الحظر وتصدر #بروتوكول عودة النشاط الرياضي

عدن لنج / وعد امان

اصدرت دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي بروتوكولا خاصا بعودة النشاط الرياضي تدريجيا.

 

واشتمل البروتوكول على الكثير من الإجراءات الوقائية والضواطب التي تضمن عودة النشاط الرياضي بصورة تدريجية في جميع الاطر الرياضية.

 

 

وقال مؤمن السقاف رئيس دائرة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي في بيان صادر عن الدائرة نشر على صفحة الدائرة في الفيسبوك:

 

 

الأخوة والأخوات من فئة الشباب والرياضيين في جميع أرجاء الوطن الجنوبي...

 

لقد عِشنا سوياً في الفترة السابقة المتغيرات التي طرأت على العالم، وعلى الرقعة الجغرافية التي نعيش فيها جراء انتشار فايروس كورونا المستجد، حيث قمنا بإيقاف النشاط في تاريخ ... أبريل ٢٠٢٠م، وقبل الإعلان عن أي إصابة بالفايروس في بلدنا، وكان إعلاننا ناتج من حرصنا على اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية تحسباً لانتشار المرض وحماية الجميع، وكنا سباقين في ذلك الإعلان رغم أن البعض مِن مَن يمتلكهم الشغف الرياضي عبروا عن استيائهم من قرارنا، ولكن سرعان ما تراجعوا عن ذلك الاستياء وتبين لهم صحة قرارنا بعد الإعلان عن أول الإصابات بالفايروس في حضرموت، وبعد ذلك العاصمة عدن.

 

وتابع السقاف: والان وبعد فترة من التوقف، ووجود تعارف بين الإنسان والفايروس، والإلمام بأسبابه وطرق الوقاية منه، انتقل العالم من مرحلة الحجر والتوقف عن مزاولة الأعمال إلى مرحلة التعايش مع الفايروس بعودة الحياة إلى طبيعتها، وفق ضوابط وإجراءات وقائية تعيد العجلة إلى الدوران، حيث عادت معظم الأنشطة الرياضية الكبرى وبطرق تدريجية تضمن السلامة للفرد، حيث أن المسؤولية تقع على عاتق الشخص لحماية نفسه وحماية أسرته.

 

واختتم السقاف بيانه: وعليه، ومن منطلق إلتماسنا بالتحسن في عدد الإصابات بالمرض، قررنا في دائرة الشباب والطلاب بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي إعادة النشاط بطريقة تدريجية وفق بروتوكول اعددناه يتناسب مع المرحلة ويحوي ضوابط وإجراءات وقائية تلتزم بها الاندية والرياضيين وبما يضمن سلامة وصحة الفرد