من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 21 سبتمبر 2020 12:33 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مليشيا #الاخوان تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة من #مأرب إلى #أبين و #القوات_الجنوبية تتوعد

عدن لنج/خاص الثلاثاء 11 أغسطس 2020 10:18 مساءً

دفعت مليشيا الإخوان بتعزيزات جديدة، من مأرب، إلى محافظة أبين، بالتزامن مع تصعيد عسكري تنفذه على الأرض يعد الأخطر منذ إعلان اتفاق وقف إطلاق النار الذي ترعاه السعودية.

وكانت مليشيا الإخوان، قد شنت قصفا كثيفا على مواقع القوات الجنوبية، في جبهة الطرية ووادي سلا بأبين.

وأفادت مصادرميدانية ان تعزيزات عسكرية كبيرة وصلت لمليشيات الاخوان الى بلدة شقرة الساحلية، قادمة من مأرب، باتجاه مدينة شقرة.

واستخدمت المليشيات الاخوانية، في القصف، قذائف الكاتوشا والمدفعية والدبابات وفقا للمصادر.

وفي سياق متصل كشف المتحدث الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية في محور أبين محمد النقيب، عن سير معركة مساء الاثنين، بين القوات المسلحة الجنوبية ومليشيات الإخوان بشقرة، التي استقدمت تعزيزات من مأرب وهاجمت القوات الجنوبية.

وقال النقيب عبر حسابه على تويتر : " كانت معركة امس بجبهة ابين ذات مشهدين متعاكسين ،عربات وناقلات جند تتجه من شقرة صوب الرمال المتاخمة لمنطقة الطرية ووادي سلا وعند آخر محطات وقوفها إنطلق مسار عكسي لسيارات إسعاف صوب شقرة، اضاءت ذات الاليات المحترقة التي دفعت بها المليشيات الاخوانية شبكة نيرانها الساترة".

وفي وقت متأخر من مساء الأمس أكد النقيب تمكن القوات الجنوبية من كسر شوكة مليشيات الإخوان وتكبيدها خسائر كبيرة.

وقال : "بكفاءة واحترافية عالية تمكنت قواتنا المسلحة الجنوبية بجبهة ابين من كسر شوكة المليشيات الاخوانية الارهابية وتكبيدها خسائر كبيرة".

واضاف : "وكانت مليشيات العدو الارهابية قد شنت قصفا مكثفا على مواقع قواتنا بالطرية ووادي سلا استمر لثمان ساعات واستخدمت فيه مختلف الاسلحة الثقيلة والمتوسطة".

ومساء الأمس استقدمت مليشيات الإخوان تعزيزات عسكرية من مأرب إلى شقرة، قبل أن تدفع بها لتجديد خرق وقف إطلاق النار وشن هجوم على القوات الجنوبية.

المزيد في أخبار محلية