كل ما تريد معرفته عن مباراة اليوم بين #مانشستر سيتي و #ليون في #دوري_أبطال_أوروبا

عدن لنج / إرم نيوز

يخوض مانشستر سيتي الإنجليزي مواجهة قوية وصعبة أمام منافسه ليون الفرنسي في ختام دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا على ملعب خوسيه الفالادي في البرتغال.

 

وتأهلت 3 أندية لنصف النهائي وهي بايرن ميونيخ الألماني الذي يواجه الفائز من لقاء الليلة يبن مانشستر سيتي وليون بينما يلعب لايبزغ الألماني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مباراة مانشستر سيتي ضد ليون، فإلى السطور القادمة:

 

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة الساعة 19:00 بتوقيت غرينيتش، 22:00 بتوقيت السعودية.

 

وتنقل المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1، بصوت المعلق عصام الشوالي.

 

تاريخ المواجهات

تقابل الفريقان في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا العام 2018 وفاز ليون الفرنسي في إنجلترا بنتيجة 2/1، بثنائية ماكسويل كورني ونبيل فقير وأحرز للسيتي برناردو سيلفا.

 

وتعادل الفريقان في جولة الإياب في فرنسا 2/2، وسجل للسيتي إيميريك لابورت وسيرجيو أغويرو وأحرز لليون ماكسويل كورني.

 

مشوار الفريقين

تأهل مانشستر سيتي متصدرا ترتيب المجموعة الثالثة بعد أن حقق الفريق 4 انتصارات وتعادل مرتين دون خسارة، ثم تخطى عقبة ريال مدريد الإسباني بعد الفوز ذهابا وإيابا بنتيجة إجمالية 4/2.

 

ولم يخسر سيتي خلال 8 مواجهات في النسخة الحالية لدوري الأبطال، وسجل الفريق 20 هدفا واستقبل 6 أهداف، ويعد هداف الفريق في النسخة الحالية رحيم سترلينغ برصيد 6 أهداف.

 

وصعد ليون وصيفا للمجموعة السابعة ثم أطاح بمنافسه يوفنتوس الإيطالي في دور الـ16 بعد الفوز في فرنسا 1/0 والخسارة في إيطاليا بنتيجة 1/2.

 

وخاض الفريق 8 مواجهات فاز في 3 مواجهات وخسر مثلها وتعادل مرتين، وسجل 11 هدفا واستقبل 10 أهداف، ويعد هداف الفريق ممفيس ديباي برصيد 6 أهداف.

 

أسلحة مانشستر سيتي

يحشد فريق مانشستر سيتي أسلحته للوصول لنصف النهائي بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي أكد قبل المواجهة أن فريقه سيكون على موعد مع مباراة صعبة وقوية ويجب الحذر التام من ليون خاصة أن المباريات الإقصائية تحمل مفاجآت بالجملة.

 

وتبدو صفوف سيتي مكتملة باستثناء سيرجيو أغويرو، ويعتمد الفريق على تشكيلته التي تضم الحارس إديرسون وأمامه الرباعي إيمريك لابورت وفرناندينهو ويمينا كايل ووكر ويسارا بنيامين ميندي في خط الدفاع.

 

ويقود خط الوسط رودريغو وبجواره إلكاي غوندوغان وكيفين دي بروين، بينما يقود خط الهجوم غابريل خيسوس ورحيم سترلينغ وبرناردو سيلفا.

 

مفاجآت ليون

يبحث ليون عن تحقيق الفوز ومواصلة مسلسل المفاجآت مع مدربه رودي غارسيا الذي أطاح بعقبة يوفنتوس في أكبر مفاجآت النسخة الحالية لدوري الأبطال.

 

وأكد رودي غارسيا قبل المباراة أن الفوز على يوفنتوس يمنح فريقه الثقة، وفريقه يريد البقاء في البرتغال لفترة أطول رغم أن الفرص تبدو أكبر لصالح مانشستر سيتي.

 

ويعتمد ليون على طريقة 3/5/2 بوجود حارس المرمى أنتوني لوبيز، وأمامه ثلاثي خط الدفاع مارسيلو غويديس وجايسون ديناير ومارسال، بينما يقود خط الوسط برونو جيماريش وبجواره حسام عوار وماكسينس كاكيريت كصناع لعب، ويقود الجبهة اليمنى ليو دوبوا ويقود الجبهة اليسرى ماكسويل كورني بينما يقود الهجوم موسى ديمبيلي وممفيس ديباي.