#القوات_المشتركة تسحق هجومين للحوثيين في #الحديدة وتكبدهم خسائر بشرية ومادية فادحة

عدن لنج/خاص

سحقت القوات المشتركة، هجومين شنتهما المليشيات الحوثية ضمن خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي اليمن، في ظل صمت الأمم المتحدة .

 

 

 

 وأفادت مصادر عسكرية ميدانية، أن المليشيات الحوثية حاولت مجدداً فتح ثغرات صوب مدينة الدريهمي من الجهة الجنوبية الشرقية لإنقاذ عناصرها المحاصرين، مستخدمة غطاءً ناريا مكثفا بمختلف أنواع الأسلحة الرشاشة وقذائف المدفعية ولكن دون جدوى. 

 

 

 

وأضافت المصادر، أن هجوم المليشيات الحوثية الموالية لإيران سرعان ما انكسر وانتهى بالفشل الذريع، تكبدت على إثره المليشيات خسائر فادحة أدى لمصرع وجرح عدداً من الحوثيين وتدمير مربض مدفعية وتفجير مخزن ذخيرة في ذات الموقع. 

 

 

 

ويظهر مقطع فيديو مصور يوثق لحظة تفجير مخزن للذخيرة تابع للمليشيات، ظلت النيران تتصاعد منه لأكثر من ساعة.

 

 

 

 وبالتزامن مع فشل هجومها في قطاع الدريهمي دفعت المليشيات الحوثية بمجاميع مسلحة جديدة من جهة خط زبيد، لتنفيذ هجوم مماثل في قطاع الجبلية بمديرية التحيتا انتهى هو الآخر بالفشل، وفقاً لذات المصادر.

 

 

 

 مؤكدة، أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين حياة المواطنين في الجبلية كانت على أتم الجاهزية وسرعان ما أُجبرت عناصر المليشيات على الفرار والعودة من حيث أتت بعد مصرع وجرح عدد من مسلحيها. 

 

 

يشار إلى أن المليشيات الحوثية كثفت ضمن خروقاتها وجرائمها المتواصلة بحق المدنيين استهداف قرى آهلة بالسكان ومزارع مواطنين في الدريهمي والجبلية بعيدة عن أي هدف عسكري للقوات المشتركة.