من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 03 يوليو 2022 03:00 مساءً

 

 

آخر الاخبار
رأي

السبت 26 سبتمبر 2020 09:42 صباحاً

مقال لـ جلال السويسي: "سبتمبر" تاريخ ثورة لن يقصي #الجنوبيين عن التمسك بدولتهم

مناسبة 26 سبتمبر كنا قبل عام 90 نحتفل بها كمناسبة وطنية لما يحمله الشعبين من تطلعات نحو وطن كبير لكل أبناءه واليوم إذا لم نحتفل فلا نشتمه لحيث وان هذا اليوم كان تاريخي بالنسبة للجنوبيين لما قدموه من تضحيات بالعديد من الابطال اثناء تحرير صنعاء من فساد الإمامة وهذا لايعتبر اننا متمسكين اليوم بالوحدة الغاشمة بذكرنا هذه اليوم بل واجب علينا ان نتذكر نضالات شعبنا الجنوبي مع الجمهورية العربية اليمنية ومع كل أقطار العالم العربي من أجل نيل استقلالها ابآن حقبة آلة الاستعمار الكهنوتي البغيض لبلداننا العربية ووطننا الجنوبي واحدا ممن عانا ويلات الاستعمار البريطاني وشعب الشمال كان له اسهامات ومشاركات ثورية  في تحريره وهذا ما يعطينا الحق في الاعتزاز باجدادنا الذين سطروا اروع البطولات ودخلوا التاريخ من اوسع أبوابه في العديد من المشاركات الثورية التحررية في لبنان والعراق واليمن الشمالي ومصر.
 
ومن حقنا ان نتذكر تلك التضحيات والتحديات مع كل مناسبة عربية وسبتمبر واحدة من هذه المناسبات العربية...فهذا لايعني اننا مع الوحدة الظالمة بل هذه مناسبة تغنى بها شعبنا الجنوبي على مر الزمن احتفاظا بقوميته ونحن سنخلد كل المناسبات العربية التي كان لشعبنا الجنوبي الإسهام الكبير في تحريرها من ظلم الاستعمار انذاك.. وهذا لايعني الاحتفال بسبتمبر يربطنا بصنعاء بل تخليداً لتضحيات أجدادنا وابآنا في تلك المناسبة العربية. كتعبير قومي عربي. 
 
الجنوب وفية مع كل أقطار الوطن العربي ودولة بحد ذاتها  بتاريخها وشعبها لايقصيها عن المحافل الدولية  احتفال اي بلد بثورته بل سيزيدنا الإقبال بتحديد يوم تاريخي لفك الارتباط وأعلان دولة جنوبية على كامل ترابها بحدود ماقبل 90 البغيض.