من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 28 أكتوبر 2020 09:06 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

قصة مأساة: عائلة تهامية قُتِلَ 3 من رجالها بنيران الحوثيين وتشردت نسائها دون قوت ولا مأوى

عدن لنج /خاص الأربعاء 30 سبتمبر 2020 07:50 مساءً
 تعددت وسائل الإرهاب الحوثية بحق المدنيين المسالمين والجريمة واحدة، وهنا اسرة تهامية من سكان حي منظر التابع لمديرية الحَوَك جنوبي الحديدة قتلت المليشيات ثلاثة من رجال هذه العائلة، فتشردت النساء بعد أن فقدت من يحميها ويوفر لها الدواء والغذاء، لتبقى شاهد حي على غض طرف العالم عن وحشية الحوثيين.
 
 
 
 تتحدث نسوة عائلة المواطن عبدالله وهبان حسن عن مآسي الأسرة بسبب جرائم الحوثيين البشعة التي ارتُكِبت بحق ثلاثة من الرجال، وهم الأب واثنين من أولاده استشهدوا بوسائل قتل حوثية مختلفة، فقد استشهد أحد الأبناء ويدعى محمد عبدالله وهبان ذو الـ 25 ربيعاًمن عمره، بنيران الحوثيين في أحد السواحل عند عودته من عمله كصياد في البحر .
 
 
 
 فيما استشهد الأب عبدالله وهبان ونجله الآخر أحمد عبدالله وهبان البالغ من العمر 20 عاماً جراء قصف لمليشيات الحوثي بقذائف مدفعية الهاون على أحد الأسواق الشعبية في حي منظر عند ذهابهم لجلب وجبة طعام للعائلة . 
 
 
 
واقع المأساة لم يكن هيّناً على أفراد هذه العائلة، إذ تبقى ثلاث نسوة هن من عائلة عبدالله وهبان، لا معيل لهن ولا مسكن يأويهن، وهن الأُم واثنتين من بناتها يصارعن واقع معيشي مرير وقاسٍ عليهن . 
 
 
 
 
وما ضاعف تلك المعاناة تكالب الظروف الصعبة والأمراض المتتالية التي داهمت صحة الأم وأضعفتها، ولا حيلة لبناتها في توفير لقمة العيش ولا قوة لهن في دفع المرض عن والدتهن .

المزيد في أخبار محلية