من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 03 ديسمبر 2020 07:10 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

دخول #اليمن تحت تأثير منخفض جوي عميق وتوقعات بهطول كميات كبيرة من الامطار خلال الـ48 ساعة القادمة

عدن لنج/خاص الخميس 22 أكتوبر 2020 02:25 صباحاً

توقع الفلكي اليمني محمد عياش دخول اليمن تحت تأثير منطقة ضغط منخفض خلال اليومين القادمين ينتج عنها حالة من عدم الإستقرار في الطقس وهطول أمطار رعدية متفرقة.

 

وأوضح في تدوينة على "فيسبوك" أن هذه الحالة ستجلب الأمطار الرعدية المتفرقة والمتفاوتة الشدة والتي قد تصل إلى الغزيرة

 

وقال عياش في تدوينة على "فيسبوك" إن أرخبيل جزيرة سقطرى سيتأثر خلال الـ48 الساعة القادمة بالمنخفض الجوي المداري، مع هطول للأمطار الرعدية بكميات متوسطة الغزارة وإضطراب حالة البحر هناك.

 

وأشار عياش إلى أن بقية المحافظات ستتأثر بشكل محدود مع إنتشار لِقطع من السحب الركامية وبعض الأجواء الغائمة أحياناً، قبل أن تضعف بعد ذلك .

 

ولفت إلى أن حالة الإضطراب المداري ستتلاشى بشكل بطيئ خلال أيام الإسبوع القادم فوق المياه الجنوبية الغربية من بحر العرب، مع إستمرار فرص هطول الأمطار المتفرقة على جزر الأرخبيل بشكل متقطع ومتفاوت من يوم لآخر.

 

ومطلع الأسبوع الجاري، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من تشكل منخفض جوي وسط شرق بحر العرب مع احتمال اقترابه من السواحل اليمنية.

 

و توقع المركز في نشرة تحذيرية أن يتحرك المنخفض باتجاه الغرب مشيرا إلى أنه يبعد عن محافظة سقطرى مسافة ألف و 660 كم، و عن محافظة المهرة بمسافة ألف 810 كم.

 

ودعا المواطنين وربابنة السفن والصيادين لمتابعة النشرات الصادرة من المركز الوطني وأخذها بعين الاعتبار لما فيه الصالح العام والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

المزيد في أخبار محلية