من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الخميس 03 ديسمبر 2020 07:10 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

مؤسسة شباب للتنمية الشاملة تختتم الدورة التدريبية في بناء القدرات والعمل الاداري

عدن لنج/خاص الخميس 22 أكتوبر 2020 09:26 مساءً

اقامت مؤسسة شباب للتةمية الشاملة فعالية اختتاث الدورة التدريبية لبناء القدرات في العمل الاداري والمجتمعي لاعضاء جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية مساء اليوم الخميس 22/ 10/ 2020 م بمدرسة هائل سعيد منطقة الكود / خنفر .

وفي غعالية ختام الدورة التدريبية التي حضرها أ/ ذياب الباهزي مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل م/ خنفر القى كلمة رحب فيها بالسيخ / عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار في المحافظة وبالاخوة في مؤسسة شباب للتنمية الشاملة ورئيسة جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية والحاضرين جميعا .

قائلا : اننا سعداء بحضورنا اليوم ختام الدورة التدريبية لاعضاء جمعية الاماني الاجتماعية والتي اقامتها موسسة شباب للتنمية الشاملة حيث نشكر لهم هذه الجهود في اقامة هذه الدورات التي يستفيد منها الشباب والشابات وتعمل على سقل مهاراتهم في الجانب الاداري والمؤسسي في الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الاخرى .

 

واضاف : واننا اذ نثمن هذا الدور الايجابي للاخوة في المؤسسة لزعم شريحة الشباب ونتمنى لهم التوفيق والسداد في عملهم .

 

كما القى الشيخ / عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ كلمة اشاد فيها بدور قيادة مؤسسة شباب للتنمي الشاملة في اقامة مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية الهادفة التي تمس الشباب والشابات في المتطقة .

كما اشاد ايصاً بالدور النسائي البارز في مختلف النواحي العملية ونتمنى من الجمعيات الاخرى والمؤسسات ان تحذوا حذوا مؤسسة شباب للتنمية الشاملة وان شاءالله سبكون المستقبل اجمل وافضل بكثير .

وفي ختام كلمته قدم جزيل شكرة وتقديره للاخوة في المؤسسة وكذلك اعضاء جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية على جهودهم ودورهم الجيد والمثمر .

 

وفي ذات السياق : اشار الاستاذ/ خالد علي صلاح منسق الدورة والضابط الميداني للمشاريع بمؤسة شباب للتنمية الشاملة في كلمته الى اهمية هذه الدورة التي اقامتها الثوسسة وبالتنسبق مع جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية بهدف تدريب بعض اعضاء الجمعية وعددهم 31 مشاركة على كيفية بناء القدرات

 في الجانب الاداري والمجتمعي المؤسسي لهولاء العضوات كي يكون عندهم القدرة في ادارة مهام الجمعية في الجانب الاداري وعلى معرفة بالامور الادارية الاخرى .

 

واضاف : ن هذه هي المرحلة الاولى من هذه الدورة وهناك مرحلة ثانية مستقبلا سنقوم بعمل دورات في مجال النظام المحاسبي ، وعلى كيفية إعداد المشاريع وإدارتها وكيفية التنسيق مع الجهات الاخرى العمالة .

وهذه الدورات تستهدف في الاول والاخير بعض الجمعيات الناشئة ومنها 3 جمعيات اخرى بعد جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية .

هذا وقد استفاد المشاركون والمتدربون في هذه الدورة العديد من المعارف والمفاهيم في مجال الارشفة المكتبية الادارية للجمعيات وكذلك في مجال التخطيط وإعداد المشاريع المستقبلية للجمعية وعلى كيفية اعداد التقارير وكتابة محاضر الاجتماعات الدورية للموسسات والجمعيات العاملين فيها .

 

وفي ختام الفعالية قام أ/ ذياب الباهزي مدير الشؤن الاجتماعية ومعه مستشار المحافظ / عبدالناصر اليزيدي ورئيس مؤسسة شباب للتنمية الشاملة أ/ بسام حميد بازريق بتكريم المشاركات والمتدربات في الدورة بشهائد تقديرية تقديراً لجهودهن وتفاعلهن في انجاح الدورة ومدى استفادتهن في هذا الجانب .

حضر الفعالية : أ / وجدي بافار الشخصية الاجتماعية في المنطقة وأ/ لهام الشيبة رئيسة جمعية البركة الاجتماعية الخيرية 

واعضاء مؤ سسة شباب للتنمية الشاملة وجمعية الاماني الخيرية وعدد من الاعلاميين والصحفيين .

 

من / ناصر الجريري .

المزيد في أخبار محلية