#أتلتيكومدريد يفرط بفوز ثمين على #بايرن_ميونخ ويتعادل ايجابياً

عدن لنج / كووورة

فرط أتلتيكو مدريد في فوز كان في متناول اليد، بتعادله مع ضيفه بايرن ميونخ (1-1)، اليوم الثلاثاء، في خامس جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

 

الجناح البرتغالي جواو فيليكس، سجل هدف التقدم لأتلتيكو مدريد في الدقيقة 26، لكن توماس مولر خطف هدف التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 86.

 

وبهذه النتيجة، عزز بايرن صدارته للمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، فيما واصل أتلتيكو احتلال المركز الثاني برصيد 6 نقاط، ليؤجل حسم تأهله للدور القادم حتى نهاية مرحلة المجموعات.

 

الفريق البافاري دخل المباراة بتشكيلة مليئة باللاعبين البدلاء، بعدما فضل المدرب هانز فليك، إراحة بعض النجوم بعد ضمان التأهل لثمن النهائي.

 

كان أتلتيكو البادئ بالهجوم منذ بداية المباراة، وهدد مرمى أليكسندر نوبل، بأكثر من فرصة، لكن محاولاته الأولى لم ترتق لمرحلة الخطورة.

 

وتلقى كاراسكو تمريرة بالكعب من فيليكس، ليتسلم الكرة وسدد أرضية زاحفة سكنت شباك الحارس نوبل من الخارج.

 

ومع انتصاف الشوط الأول، ترجم أتلتيكو محاولاته المستمرة بهدف أول بعد عرضية من يورنتي، قابلها فيليكس بلمسة مباشرة إلى داخل الشباك.

 

 

 

وأقدم جمال موسيالا، على لقطة بمجهود فردي، وراوغ أحد لاعبي أتلتيكو قبل اقتحام منطقة الجزاء، ثم سدد كرة قوية علت مرمى يان أوبلاك.

 

وتسلم يورنتي، كرة داخل منطقة الجزاء، لكنه أطاح بالكرة بغرابة أعلى مرمى حارس بايرن، ليذهب أتلتيكو إلى الاستراحة متقدمًا (1-0).

 

وبدأ أتلتيكو مدريد، الشوط الثاني باندفاع هجومي مماثل لانطلاقة المباراة، رغم محاولات بايرن بالسيطرة على مجريات اللعب.

 

ووقفت العارضة حائلًا أمام تسجيل فيليكس الهدف الثاني للأتلتي، بعدما سدد الكرة من لمسة مباشرة نحو مرمى نوبل.

 

 

 

وغابت الخطورة عن كافة محاولات بايرن، إذ بدا الفريق متأثرًا من غياب نجومه الأساسيين، مما سهّل مهمة دفاع الروخي بلانكوس طوال اللقاء.

 

وقبل نهاية الوقت الأصلي بـ 5 دقائق فقط، نجح مولر في الحصول على ركلة جزاء بعد إعاقته داخل المنطقة، لينفذها بنفسه بنجاح معادلًا النتيجة للبايرن في الوقت القاتل.

 

وكاد هيرموسو أن يخطف هدفًا قاتلًا لأصحاب الأرض، بعدما ارتقى لعرضية ليمار من ركلة حرة، ليقابلها بضربة رأسية متقنة، لكنها علت عارضة مرمى بايرن، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.