من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 23 يناير 2021 02:50 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

العميد الكوكباني يستعرض أبشع مجازر الحوثي بحق مواطني الحديدة أثناء استقباله بعثة الأمم المتحدة ب #عدن

عدن لنج /خاص السبت 05 ديسمبر 2020 12:30 صباحاً
 
 
استقبل عضو الفريق الحكومي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار في الحديدة، العميد الركن احمد علي الكوكباني، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن،  البعثة الأممية لدعم تهدئة اتفاق الحديدة .
 
 
وجرى خلال اللقاء، بحضور نائبة رئيس البعثة السيدة دانييلا كروسلاك والوفد المرافق لها استعراض سير عمل البعثة الأممية والمعوقات التي تواجهها، جراء استمرار مجازر مليشيات الحوثي،  بحق المدنيين في الحديدة، وعدم تقيدها باتفاق ستوكهولم وخروقاتها المتكررة للهدنة الأممية.
 
ولفت العميد الكوكباني إلى أن مليشيات الحوثي صعدت خروقاتها وقامت بارتكاب أبشع المجازر، مشيرا  الى أن هناك بركة دم كبيرة وسعتها  مليشيات " إيران " في اليمن، امام قدوم البعثة الأممية لبحث اتفاق الحديدة .  
 
واستعرض العميد الكوكباني عدد من المجازر التي ارتكبتها المليشيات، اليومين الماضيين بحق المدنيين، مستشهدا
بمجزرة جديدة مريعة أضافتها الى جرائمها بحق المدنيين العزل من أبناء الحديدة يوم الخميس 3 ديسمبر 2020م، خلفت ما لا يقل عن 16 شهيدا وجريحا. 
 
وقال : أن هذه أحدث وأقرب مجزرة خلال أيام من مقر إقامة رئيس ومراقبي بعثة أونمها الأممية بالحديدة، بعد أن مضى يوم وليلة من اطلالة " ابهيجيت " بتغريدة نشرتها على تويتر تدين مجزرة حوثية في منطقة القازة بالدريهمي، التي خلفت 9 شهداء و5 جرحى كلهم نساء وأطفال على إثر مجزرة بشعة مماثلة في طريق التحيتا خلفت 12 شهيدا ومصابا، وغداة إصابة رضيع في حيس برصاص قناص حوثي . 
 
واكد الكوكباني ان المجزرة الأخيرة هي الثالثة على التوالي للمليشيات خلال أسبوع واحد ترفع أعداد الضحايا إلى أكثر من 45 مدني منهم ما لا يقل عن 26 شهيدا غلبهم أطفال ونساء. 
 
وشدد العميد الكوكباني : على أن هذه المجازر يجب أن لا تمر دون عقاب، فهي تأتي ضمن نهج مستمر تقوم من خلاله مليشيا الحوثي بمعاقبة المناطق الرافضة لفكرها الطائفي والارهابي القائم على القتل والتهجير القسري ونشر الطائفية والعنصرية . 
 
وطالب العميد الكوكباني : القيادة السياسية للحكومة  الشرعيه اعلانها فشل اتفاق "استوكهولم" لعدم التزام مليشيا الحوثي به واصرارها على مواصلة قتل  المدنيين في المحافظة  . 
 
داعيا كل قوات المشتركة في الساحل الغربي بكامل تشكيلاتها الى استكمال تحرير مدينة الحديدة  وكامل مديرياتها. 
 
وعبر العميد الكوكباني، عن تقديره للجهود التي تبذلها البعثة الأممية للتهدئة في الحديدة، رغم كل المجازر والخروقات والصلف الحوثي المستمر وانقلابه كالعادة على كل الاتفاقات والقفز على أي فرصة لتحقيق السلام تنفيذا لأجندة داعميها في طهران.. 
 
لافتا إلى ضرورة اتخاذ موقف حازم من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم الارهابية من قبل مليشيات الحوثي وهذا دليل على رفضها المستمر لكل الجهود الدولية والمحلية الرامية لتحقيق السلام .
 
بدوره عبرت نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة، عن سعادتها بهذا اللقاء.. معربة عن تقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة للبعثة الأممية وحرصها على إنجاح مهامها.. مستعرضا الجهود المبذولة لإنجاح تهدائة الاوضاع في الحديدة .

المزيد في أخبار محلية