#اخوان_اليمن خطر يهدد أمن #السعودية واستقرار المنطقة

عدن لنج/خاص

تشكل تحركات إخوان اليمن خطراً كارثياً على أمن دول الجوار وبل والمنطقة برمتها وعلى رأسها المملكة العربية السعودية من خلال تحركات هذا الحزب المرتبط بالتنظيم الدولي للإخوان برعاية قطر وتركيا.

 

 

تنبهت السعودية لهذا الخطر مؤخراً واضطرها الامر الى اجماع كل علمائها ومراكزها الدينية والتوعوية والارشادية وحتى السياسية الى التحذير من خطر هذه الجماعة الاخوانية بكل فروعها. بما فيهم فرع اليمن (حزب التجمع اليمني للاصلاح).

 

 

وشكل اعلان السعودية وبيانها صدمة كبيرة لجماعة الاخوان الدولية وفروعها بما فيها فرع اليمن الذي ظهر بموقف المرتبك والمتخبط. غير انه كثف كل وسائل اعلامه ومنظوماته الاعلامية لمهاجمة السعودية.

 

 

 

ولعل التقارب الخليجي ( السعودية وقطر) قد ياتي تعزيزا لموقف السعودية في موقفها من جماعة الاخوان التي تدعمها قطر بكل الامكانيات. حيث ان من شروط المصالحة الخليجية هي رفع قطر ليدها عن جماعة الاخوان باليمن وبقية الدول.

 

 

 

وتؤكد تقارير استخباراتية دولية ان إخوان اليمن اصبحوا هم المركز الاول والأكثر تعويلاً عليهم من قبل التنظيم الدولي للإخوان. أي اصبحوا هم الفرع الدولي للتنظيم الاخواني الذي يلعب دور التنظيم الدولي للإخوان ويخرج من بين صفوفه ارهابيين وكذا مقاتلين يمنيين وعرب وأجانب يجري تدريبهم في معسكرات اليمن التي يسيطر عليها الاخوان تحت غطاء الشرعية اليمنية.

 

 

 

 

 

 ومنذ خمس سنوات بدأ إخوان اليمن بتشكيل جيشًا موازيًا في اليمن، تحت اسم ( الجيش الوطني المموه باسم الشرعية اليمنية ) للعمل من اجل تنفيذ مخططات التنظيم الدولي للإخوان المسلمين المدعوم قطرياً وتركياً.

 

 

 

وتكشف التقارير الاستخباراتية ان اخوان اليمن يسيرون وفقًا لاستراتيجية عسكرية وسياسية مرسومة من التنظيم الدولي للإخوان . ويقومون بإنشاء المعسكرات ليست لإعداد مقاتلين خاصة بإلاصلاح فقط، بل يتم تجهيز مقاتلين يتم نقلهم إلى جبهات أخرى في دول ليبيا وسوريا والصومال وغيرها من مناطق الصراع.

 

 

 

وتخشى الحكومة اليمنية من غير اعضاء اخوان اليمن من نجاح مخطط الاخوان في تحويل اليمن الى والمناطق المحررة الى ساحة حرب اقليمية جديدة يكون ضحيتها الشعب المطحون بالمجاعة والفقر والحرب منذ سنوات .

 

 

 

وقال مسؤول بالحكومة انه لا يسمح لهم بالحديث عن افعال اخوان اليمن ؛ حيث يسيطر الإصلاح على الحكومة وخاصة الجيش .

 

 

 

ويضيف المسؤول فإن وجود نائب الرئيس اليمني والمشرف على القوات المسلحة اليمنية وكذا الحكومة علي محسن الأحمر محسوب على الإخوان. وبحسب المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه فما يقوم به حزب الاصلاح اخوان اليمن يعني أن اليمن سقط في شراك الإخوان والحوثي.

 

 

 

وتمول دول بالمنطقة تحركات إخوان اليمن وتشرف على تدريبهم وانضمام اليهم المئات من قيادات وعناصر الجماعات الارهابية في اليمن  . حيث تغلغل اخوان اليمن داخل الجيش الوطني اليمني وباتوا يتحكمون بالقوات التابعة للشرعية اليمنية عبر الرجل الاكثر جدلاً في اليمن والمتهم دولياً برعاية ودعم الارهاب المدعو ( علي محسن الأحمر نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة اليمنية ونائب الرئيس اليمني).

 

 

 

واستغل حزب الاصلاح  الحرب ليؤكد انه الوعاء الحامل للجماعات الإرهابية والتكفيرية التي نشطت خلال فترة الحرب منذ العام 2015، حيث قام حزب الإصلاح باستيعاب مئات الإرهابيين وتم تأطيرهم في معسكرات الجيش الوطني المحسوب على الشرعية اليمنية في مأرب وتعز والبيضاء ووادي حضرموت.

 

 

 

وبهذا يشكل حزب الاصلاح أخطر جهة مهددة للأمن والسلم الدوليين والامن القومي في اليمن والمنطقة لما يشكله من خطر ارهابي بدعمه المالي للإرهاب وضمه للجماعات الارهابية داخل المعسكرات ليصبحوا ارهابيين بزي الجيش الوطني اليمني.