من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 05 مارس 2021 01:10 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يدشن توزيع الحقيبة المدرسية للأطفال في محافظات #لحج #أبين #الضالع

عدن لنج/خاص الخميس 14 يناير 2021 01:59 صباحاً

دشن صباح الاربعاء، بالعاصمة عدن توزيع الحقيبة المدرسية للأطفال في محافظات لحج وابين والضالع بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة بحضور معالي الدكتور محمد سعيد حسن الزعوري وزير الشؤون الإجتماعية والعمل في حكومة المناصفة واللواء ابوبكر حسين محافظ محافظة ابين واللواء علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع وبرعاية كريمة من معالي وزير التربية والتعليم. 

 

وفي تصريح لوسائل الاعلام أكد معالي وزير الشؤون الإجتماعية والعمل ...ان الوزارة تولي قطاع التعليم اهمية كبيرة والجوانب الإنسانية التي يقوم بها خاصة وإن هناك احتياج كبير من قبل الأسر لتوفير المستلزمات المدرسية لأبنائها ..مبيناً إنه بتوزيع هذه المواد التي يقدمها مركز الملك سلمان للإغاثة يكون قد ساعد تلك الأسر المحتاجة خاصة مع حملة العودة للمدرسة وبداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي. مضيفاً انه بالأمس كان هناك اجتماع عبر الإتصال المرأي مع البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن اخذ فيه التعليم حيزاً من المشروع وبناء المستقبل للشباب وتوفير فرص عمل لهم. 

 

واختتم معالي الوزير تصريحه بخالص الشكر لمعالي الدكتور طارق سالم العكبري وزير التربية التعليم على رعايته حفل التدشين وشكره ايضاً لمركز الملك سلمان للإغاثة لما يقدمه من دعم ومساندة سواء بمجال التعليم او غيرها من المجالات. 

 

كما القى الدكتور محمد عمر باسليم القائم باعمال وكيل وزارة التربية والتعليم لقطاع المشاريع كلمة ثمن من خلالها مايقدمه مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية من دعم لقطاع التعليم خاصة في مساعدة الاسر المتضررة في مواصلة تعليم ابنائها ، موضحاً انه سبق وان وقع قبل شهر مع المركز اتفاقية لتوزيع 20000 حقيبة مدرسية لطلاب وطالبات المرحلتين الاساسية الثانوية في محافظات لحج وابين والضالع ومأرب وحضرموت والمهرة.. 

 

من جانبه اوضح الاخ عبدالله الطيار منسق الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية ان المركز منذ انشائه في 2015م كانت اليمن محور اهتمامه الاول حيث بلغ اجمالي تحويلات المركز حتى 31 ديسمبر 2020م الى 3،422،879،430 دولار لعدد 553 مشروعاًمنجزاً او قيد التنفيذ ...منها 81 مشروعاً في قطاع التعليم بتكلفة بلغت 197105553 دولار..بينما بلغت تكلفة المشاريع خلال العام الماضي في قطاع التعليم 194 مشروعاً بتكلفة 464464473 دولار..

.

حضر حفل التدشين عدد من المسؤولين

المزيد في أخبار محلية