من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 05 مارس 2021 01:10 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

الوكيل التميمي يفتتح وحدة تفتيت الحصوات بالموجات التصادمية بأحدث الاجهزة بمستشفى بن زيلع الحديث ب #سيئون

عدن لنج /جمعان دويل الجمعة 22 يناير 2021 10:10 صباحاً
 
افتتح وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء يوم الاربعاء ومعه مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور / هاني خالد العمودي بمدينة سيئون وحدة تفتيت الحصوات بالموجات التصادمية بأحدث الاجهزة الالمانية بمستشفى بن زيلع الحديث .
 
 
 
واستمع الوكيل التميمي والدكتور العمودي خلال اطلاعهم على وحدة تفتيت الحصوات من قبل رئيس مجلس إدارة المستشفى الدكتور / صالح بن زيلع عن تلك الوحدة لتسهم في تخفيف الاعباء عن المرضى بوادي وصحراء حضرموت وحضرموت عامة والمحافظات المجاورة في السفر الى الخارج اللذين يعانون من حصوات الكلى والمثانة والحالب بدون تدخل جراحي .
 
 
 
و اضاف الدكتور / بن زيلع , بأن الجهاز الحديث بالوحدة اقل خطورة من غيره وعدم تعرض الطاقم الفني العامل عليه والمريض للأشعة الصادرة من جهاز السي آرم حيث أنه مربوط بجهاز الأشعة التلفزيونية الآمنة للتعامل مع الحالة بدلا عن أشعة السي آرم الخطيرة , كما أنه يقوم بالبحث الاوتوماتيكي عن الحصوات ثم توجيه الموجات التصادمية عليها لتفتيتها , و بفضل ارتباطه بالأشعة التلفزيونية (الألتراساوند) مباشرةً يمكن التعرف على هل الحصوات تفتت ام لا والمريض لازال على طاولة الجهاز وقبل مغادرته القسم .
 
 
 
وبدوره عبر الوكيل التميمي شكره وتقديره لما يقدمه هذا الصرح الطبي في خدمة المجتمع , لافتا تثمين السلطة المحلية بالوادي لما يقدمه القطاع الصحي الخاص من جهود بالرقي بالواقع الصحي الذي يعد مكملا لجهود السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة لتخفيف معاناة المواطنين سيما في الظروف الراهنة وتخفيف تكاليف السفر والعلاج سوى خارج الوادي والمحافظة او خارج الجمهورية .
 
 
 
حضر الافتتاح عضو مجلس النواب الاستاذ سعيد دومان ورئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور / انيس عيديد والمدير الفني بمستشفى بن زيلع الحديث
الدكتور / عابدين بارجاء وعدد من الاطباء ومسئولي الاقسام بالمستشفى .

المزيد في أخبار محلية