من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 05 مارس 2021 01:10 مساءً

آخر الاخبار
رياضة

سيناريو قاتل يقود #إنتر لطرد #ميلان من #كأس_إيطاليا

عدن لنج / كووورة الأربعاء 27 يناير 2021 01:16 صباحاً

خطف إنتر بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا، بعد فوزه على غريمه ميلان بنتيجة (2-1)، بديربي الغضب الذي جمع الفريقان على ملعب سان سيرو، بمنافسات ربع النهائي.

 

تقدم زلاتان إبراهيموفيتش لميلان بالدقيقة 31، وعادل روميلو لوكاكو النتيجة للإنتر بالدقيقة 71 من ركلة جزاء، وسجل كريستيان إريكسن هدف إنتر الثاني والقاتل بالدقيقة 97.

 

وبهذا الفوز، تأهل إنتر للدور نصف النهائي، لينتظر الفائز من مباراة يوفنتوس وسبال.

 

ميلان دخل لأجواء اللقاء سريعًا، وفي الدقيقة الأولى وبتمريرات بسيطة استلم رفائيل لياو الكرة على حدود المنطقة وأطلق تسديدة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيمن لهاندانوفيتش.

 

 

 

إبراهيموفيتش كاد أن يسجل الهدف الأول، بعد عرضية متقنة من لياو من الناحية اليسرى ارتقى لها زلاتان فوق الثنائي بيريسيتش وكولاروف، وضرب كرة رأسية مرت بجوار القائم بالدقيقة 13 في فرصة خطرة جدًا للروسونيري.

 

أجرى ستيفانو بيولي، تبديل أول إضطراري لميلان بالدقيقة 19، بخروج سيمون كايير الذي عانى من الإصابة، فيما حل توموري مكانه، ليشارك لأول مرة منذ انضمامه للفريق.

 

وكاد لوكاكو أن يسجل هدفًا بالدقيقة 24 بمجهود فردي ممتاز، بعدما استلم الكرة من دارميان، ليدور روميلو بالكرة أمام المدافع رومانيولي، ويطلق تسديدة قوية باتجاه المرمى، تألق فيها حارس الروسونيري تاتاروسانو وأبعدها عن مرماه.

 

وتمكن إبراهيموفيتش من مواصلة تألقه بالديربي في الفترة الأخيرة، وأحرز الهدف الأول بالدقيقة 31 بعد كرو وصلته داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية من بين أقدام كولاروف وتمر وترتطم بالقائم وتسكن الشباك، وسط اكتفاء الحارس هاندانوفيتش بمشاهدتها وهي تسكن الشباك.

 

 

 

إنتر اقترب من التعادل بالدقيقة 38، بعد تمريرة عرضية من بيريسيتش سددها سانشيز بالمرمى ليبعدها ثيو هيرنانديز ثم توموري من أمام خط المرمى قبل دخولها للشباك.

 

حصل إنتر على ركلة خارج المنطقة نفذت ووصلت إلى بروزوفيتش على حدود المنطقة الذي سدد من لمسة واحدة كرة قوية مرت بجوار قائم ميلان الأيسر انتهى معها أحداث الشوط الأول.

 

شهدت نهاية الشوط الأول نقاشات حادة بين لاعبي الفريقان، وتحديدًا بين إبراهيموفيتش ولوكاكو، الذين تبادلوا الكلمات حتى استشاط البلجيكي غضبًا من زلاتان، ليقرر حكم اللقاء إشهار البطاقة الصفراء في وجه الثنائي.

 

 

 

مع بداية الشوط الثاني، حصل فيدال على ركلة حرة من خارج المنطقة سددها مباشرة باتجاه المرمى وأبعدها الحارس تاتاروسانو لركنية، وفي الركنية استلم سانشيز الكرة داخل المنطقة وسدد تسديدة قوية واصل الحارس تألقه وأبعدها عن مرماه مجددًا.

 

في الدقيقة 58، تحصل إبراهيموفيتش على بطاقة صفراء ثانية بعد عرقلته لكولاروف مدافع الإنتر، ليتلق السويدي البطاقة الحمراء، ويكمل ميلان اللقاء بعشرة لاعبين.

 

استمرت محاولات الإنتر الخطرة على مرمى ميلان، ومن عرضية متقنة من الناحية اليمنى إلى أقصى الناحية اليسرى، قابل بيريسيتش العرضية برأسية مرت فوق العارضة.

 

 

 

احتسب الحكم ركلة جزاء للإنتر بعد العودة لتقنية الفيديو التي أقرت بوجود عرقلة من لياو على قدم باريلا، نجح لوكاكو في تحويلها لهدف التعادل بالدقيقة 71.

 

فيدال حاول تسجيل هدف قاتل بعدما أطلق تسديدة قوية بالدقيقة 85 من على حدود المنطقة بقدمه اليسرى مرت بجوار مرمى الروسونيري، وبعد ثواني أهدر لاوتارو انفراد بالمرمى، بعدما سدد الكرة من داخل المنطقة وتألق تاتاروسانو وأبعدها عن مرماه.

 

وواصل حارس ميلان التألق والإبداع وحال دون هدف محقق للإنتر بالدقيقة 90، بعد تسديدة من البلجيكي من أمام منطقة الستة ياردة أبعدها تاتاروسانو بعيدًا عن مرماه.

 

وفي الدقيقة 97، أحرز إريكسن هدفًا ثانيًا قاتلاً للنيراتزوري، بعد ركلة حرة ثابتة نفذها إريكسن من خارج منطقة الجزاء مباشرة باتجاه الشباك، وقف حارس ميلان ليشاهدها وهي تسكن مرماه.

المزيد في رياضة