من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الاثنين 19 أبريل 2021 05:30 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

بالوثائق المسربة.. الكشف عن الظلم الكبير الواقع على جامعة #عدن

عدن لنج/خاص الثلاثاء 09 فبراير 2021 08:30 مساءً

كشفت التسريبات الصحفية بالوثائق من خلال المقارنة ،المفارقة الكبيرة بين مستحقات جامعتي صنعاء وعدن من حيث الدرجات الوظيفية في المراكز والإدارات العامة وعدد الكليات ومتوسط عدد الدرجات على مستوى الكلية و إجمالي الدرجات المفترضة في الكليات والإدارات والدرجات الفعلية بحسب موازنة (٢٠١٤م )والفارق المستحق في الدرجات الوظيفية ..وقد تجلت المقارنة واضحة بالأرقام حيث تشير التقارير التي تم تسريبها للصحافة أنه تم تخصيص (٣٠%) من إجمالي الدرجات الوظيفية في جامعة صنعاء للمراكز والإدارات العامة حيث بلغت(٥٢٩) درجة وظيفية وعكس هذه الدرجات في جامعة عدن للمراكز والإدارات العامة.

 

كما تم تخصيص مانسبته( ٧٠% )من الدرجات الوظيفية في جامعة صنعاء للكليات بلغت(١٢٣٢) درجه وظيفية علماً بأن جامعة صنعاء بلغت عدد كلياتها (١٨) كلية ومتوسط عدد الدرجات لكل كلية (٦٨) درجة وظيفية وعكس متوسط عدد الدرجات في كليات جامعة صنعاء على كليات جامعة عدن البالغ عددها(٢٤) كلية ولذلك فأن الدرجات الوظيفية المستحقة لكليات جامعة عدن( ١٦٣٢) درجة و الناتج عن متوسط عدد الدرجات الوظيفية في الكلية هو عدد الكليات في الجامعة .

 

وبينت التسريبات أنه من خلال إجمالي المستحق للدرجات الوظيفية من الدرجات الفعلية حالياً فقط أتضح الفارق المستحق من الدرجات الوظيفية لجامعة عدن وعددها (٧٩٥) درجة وظيفية .

 

كما كشفت التسريبات أن المقارنة بين الجامعتين لم تشمل الدرجات الوظيفية الإضافية المستحقة مثل ( الحراسة والسائقين والفنيين والصيانة) وذلك بسبب مباني الكليات والمراكز والإدارات العامة المتباعدة عن بعضها البعض بالنسبة لجامعة عدن ولا تقع في حرم جامعي واحد وموزعة على (٤) محافظات و(١١) مديرية.

 

كما كشفت التسريبات أيضاً في ضوء إستعراض المقارانات الآنفة الذكر المعايير التي لم تراعيها وزارات الخدمة المدنية والتعليم العالي والبحث العلمي والمالية.. ومن تلك المعايير بحسب تلك التسريبات هو أن جامعة عدن تمتد في (٤) محافظات و(١١) مديرية ولا توجد أي جامعة تماثلها في ذلك علماً بأن كل الجامعات مرافقها و كلياتها متواجدة في حرم جامعي واحد أو أثنين بينما جامعة عدن تتوزع مرافقها على أكثر من حرم منفصل تتجاوز( ٢٠) حرم جامعي..فضلاً عن أن جامعة عدن أكبر جامعة من حيث عدد الكليات وعدد المباني وكذلك من حيث المسافات بين مرافقها ومركزها الرئيسي.

 

المزيد في أخبار محلية