وزير النقل يزور مقر قيادة التحالف العربي بعدن

عدن لنج/خاص

زار وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد ،اليوم، مقر قيادة التحالف العربي بالعاصمة عدن، حيث كان في استقباله العميد ركن نائف بن منيف العتيبي قائد قوات الواجب 802.

 

و في مستهل اللقاء، هنأ وزير النقل حُميد، العميد العتيبي ومعاونيه بمناسبة شهر رمضان الكريم وعبرهم لقيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده محمد بن سلمان ،مثمنآ ومقدرآ الدور الأخوي من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة في الوقوف إلى جانب الشعب اليمني عسكريآ ولوجستيآ وسياسيآ واقتصاديا من خلال مركز سلمان للأغاثة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

 

وبحث معالي وزير النقل مع قائد قوات التحالف خلال اللقاء الذي رافقاه فيه مدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري، ومدير مركز اليمنية بعدن عبدالله صالح الشاعري، عدد من المواضيع المتعلقة بتعزيز قدرات شركة طيران اليمنية من خلال إعادة هنجر وورش الصيانة بمطار عدن الدولي لأهميته في صيانة الطائرات داخلياً والتقليل من تكلفة العملة الصعبة، وكذا عدد من المسائل المتصلة بأمن المطار وأمن عدن عموما وتقديم كل ما يمكن بهذا الشأن.

 

كما استعرض الدكتور عبدالسلام، مصفوفة المشاريع المقرر تنفيذها ومنها مشروع تطوير وتحديث مطار عدن الدولي بكلفة 54 مليون ريال سعودي قيد التنفيذ اضافة الى مشاريع تطوير موانئ عدن والمكلا ونشطون ومطار سقطرى، والمشاريع المعتمدة لقطاع النقل والمقرر تنفيذها من قبل البرنامج السعودي وطريق العبر البري الذي يربط بين اليمن والمملكة.

 

من جانبه، رحب قائد قوات الواجب العميد ركن نائف العتيبي بالوزير حُميد ومرافقيه مبديآ سعادته بهذه الزيارة ،ومؤكدآ ان مثل هذه الزيارات من شأنها تعزيز العلاقات والتعاون المشترك لما فيه خدمة الجميع ،مبدياً استعداد المملكة الدائم على تقديم اوجه الدعم بما يكفل إيفاء الحكومة بكل مسؤولياتها والتزاماتها تجاه المواطنين في المناطق المحررة.

 

وفي ختام اللقاء، شكر الوزير الدكتور عبدالسلام العميد نائف العتيبي على حسن الإستقبال، مؤكدا على ضرورة التواصل واللقاءات المستمرة وبما يخدم تعزيز اواصر العلاقات المصيرية المشتركة بين اليمن والمملكة.