اعلامي جنوبي : خطاب الرئيس الزُبيدي كان دليل عمل للفترة القادمة

عدن لنج /خاص
 
 
 
 
قال الكاتب الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي، اليوم، إن خطاب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس عيدروس الزُبيدي كان دليل عمل للفترة القادمة، مؤكدًا أنه تحدث بوضوح وبكل ثقة على جملة من القضايا الهامة الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض.
 
 
وكتب اليافعي سلسلة  تغريدات في "تويتر": "خطاب الرئيس الزبيدي كان دليل عمل للفترة القادمة، تحدث بوضوح وبكل ثقة على جملة من القضايا الهامة الالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض، وضرورة تنفيذ ما تبقى من بنوده دون انتقاء ومنها هيكلة وزارة الداخلية وباقي الوزارات، ورفض أي قرارات أحادية ، وإخراج القوات الشمالية من شبوة ووادي حضرموت".
 
 
وأضاف: "بالإضافة إلى دعوته الهامة لإجراء حوار جنوبي جنوبي من باب الاستشعار بالمسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق الجميع بغض النظر عن أي خلاف، بما يمكن من حشد كافة الإمكانيات والقدرات لحماية الجنوب ومكتسباته وتضحياته".
 
 
 
وأوضح: "وتعهده بالمضي وبقوة وثبات نحو تحقيق هدف شعبنا المتمثل باستعادة وبناء دولته الفيدرالية المستقلة كاملة السيادة على حدود ما قبل 21 مايو 1990م، كما بشر بتحقيق انتصارات سياسية واقتصادية لانتشال الأوضاع الراهنة، بعهد الصادقين للصادقين وعهد الرجال للرجال".