الشؤون الاجتماعية ترد على ماتناوله احد المواقع الإخبارية أن هناك 35منظمة تتبع الحوثيين تفتح مكاتب وهمية بعدن

عدن لنج/خاص

طالعتنا احد المواقع الإخبارية وعلئ لسان ما سمئ نفسه بالصحفي والناشط الحقوقي أن هناك 35 منظمة من صنعاء اغلبها تتبع الحوثيين تفتح مكاتب وهمية بعدن وتجدد تصريحات عملها دون أي مراقبة لنشاطها..

 

وإذ نستغرب أن يقال هذا الكلام من دون التأكد من تلك المعلومات من خلال التواصل مع الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بالعاصمة المؤقتة عدن وحينها سيجد كل ما يريد معرفته وبشفافية مطلقة بدلا من إطلاق الكلام جزافا..

وعليه فإننا في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل نود أن نوضح التالي. 

 

جميع المؤسسات والمنظمات والجمعيات تخضع لنظام فحص دقيق يشمل حتئ أنشطتها السابقة وحسابها البنكي والذي يجب أن يكون بأحد البنوك بالعاصمة المؤقتة عدن وكذلك النزول لمعاينة المقر الرئيس في المحافظات المحررة ..كل هذه الإجراءات تتم قبل أصدار التجديد لأي منها .

وإن ما تم ذكره من المنظمات الوهمية حسب وصف المسمئ الصحفي والناشط بسام القاضي. غير مسجلة لدئ الوزارة. في عدن وبعضها تم نقلها خلال الاعوام السابقة ولازالت مكاتبها في صنعاء الانها لم تتقدم بطلبات تجديد تصاريحها للعام 2021م حتئ اليوم نظرا للأجراءت الدقيقة التي يتم اتباعها عند التاسيس والتجديد منذ تولئ معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري قيادة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة . والذي وجه مباشرة وفي حينه بعدم التعامل مع المنظمات والمؤسسات والجمعيات التي لازالت مكاتبها بصنعاء وتمارس عملها في المناطق الغير المحررة بما فيها التي تم تأسيسها بعد عام 2015م.

 

وعليه فإننا نرجو التحري والمصداقية عند نشر أي معلومات واخذها من مصادرها..وان وزارة الشؤون الاجتماعية أبوابها مفتوحة وكذلك يمكنكم الاطلاع علئ كل المعلومات من خلال صفحتها الرسمية .

 

الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة المؤقتة عدن