من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الجمعة 25 يونيو 2021 02:54 مساءً

آخر الاخبار
رأي

الجمعة 04 يونيو 2021 09:55 مساءً

مقال لـ وضاح بن عطية: تناقض خصوم الإنتقالي

يقولون لماذا الإنتقالي لا يربط علاقات مع دول كبرى وعندما يخطو الإنتقالي خطوات مطلوبة للوصول إلى تلك الدول كخطوة اتفاق الرياض ينتقدون الخطوة ويعتبرونها خطأ !

 

يقولون أن على الإنتقالي عدم العداء مع هادي وعندما أعلن الإنتقالي الإدارة الذاتية والسيطرة على الموارد أعلن هادي الحرب على الإنتقالي - لان هادي يعتبر الموارد خط أحمر تحت سطوة أتباعه- يحملون الإنتقالي مسؤولية عداء هادي ! .

 

يقولون لماذا الإنتقالي لم يحسم أمر الأراضي وقضايا البسط على الأملاك وهذه القضايا تحتاج إلى محاكم ونيابة مستقلة وإذا قام الإنتقالي بتشكيل محاكم سيقولون أن الإنتقالي رفع المشانق ويعمل عمل الحوثي الانقلابي ! .

 

نشروا وثائق سابقا بان نظام الإحتلال نهب أراضي عدن بعد ٩٤ ولم يبق إلا البحر والهواء والآن يقولون أن نهب الأراضي في عهد الإنتقالي أكثر من النهب في عهد عفاش !.

 

يقولون أن الشماليين كسبوا السعودية ودول الجوار وعندما يتعامل الإنتقالي مع دول الجوار بمرونة وحكمة وعدم تهور ولا عداء يقولون القيادة منبطحة ليس لديهم قرار ! .

 

يقولون القوات الجنوبية التي يقودها الإنتقالي ضعيفة وفوضوية وهم يعلمون أن هذه القوات تقاتل الحوثي والإخوان في أكثر من ٢٧ جبهة ويعلمون أنهم طهروا مناطق من الإرهاب لم يستطع جيش عفاش أن يدخلها !.

 

يقولون أن اعتراف الإنتقالي بالشرعية خطأ وهم يعلمون أن قرار مجلس الأمن يعتبر أن أي قوة لا تعترف بالشرعية تعد مليشيات ولا يعترفون بذكاء سياسة الإنتقالي رغم انه بنى قوة تتجاوز مئة ألف ويتم تسليحها دوليا .

 

قالوا أن المقاومة الجنوبية مرتزقة يقاتلون من أجل الألف الريال السعودي والآن تمر سبعة وثمانية أشهر والعساكر بدون راتب ويقاتلون في ٢٧ جبهة ولم ينهزموا ولم يتقدم العدو كيلو واحد وإنما يحققون انتصارات في بعض الجبهات وهم بدون رواتب !.

 

يقولون أن الإنتقالي لا يمثل كل الجنوب رغم أن كل المسيرات والمظاهرات بالجنوب ترفع شعار الإنتقالي وكل القوات التي تدافع عن الجنوب توالي الإنتقالي !

 

يقولون أن الإنتقالي ينفذ أجندات الإمارات ولا يناضل من أجل القضية الجنوبية وهم يرون أن كل أعداء الجنوب يعادون الإنتقالي ويحاربونه!.

 

يكتبون من مناطق سيطرة الإنتقالي ويدعون للفوضى ويقولون أن الجنوب لكل الجنوبيين وانهم يرفضون سياسة الإقصاء ثم يقولون الإنتقالي فشل في ضبط الأمن مثلما عمل الحوثي بالشمال رغم أن الحوثي يفجر بيت من يخالفه والانتقالي يحمي مخالفيه في مناطق سيطرته !.