من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 12:03 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

بمشاركة عدد من القيادات الأمنية ..انعقاد الحوار المجتمعي الخامس بمديرية المنصورة

الأحد 11 يوليو 2021 09:34 صباحاً
بمشاركة  وحضور كل من العقيد عبدالله عبدالكريم مدير مكافحة المخدرات في محافظة عدن والعقيد جميل يحيى الخدشي نائب البحث الجنائي والقاضي محمد عبدالجبار المنصوب ممثل النيابة العامة والعقيد ايهاب احمد نائب مدير مكافحة المخدرات وعلي عبد القوي علي البنا نائب مدير شرطة الدرين و ا. سلال السيد محمد الامين العام للمجلس المحلي في الشيخ عثمان ، إضافة إلى ممثلي المكونات المجتمعية بمديرية المنصورة ، انعقد امس السبت الموافق 10 يوليو 2021م الحوار المجتمعي ال5 الخاص بمديرية المنصورة حيث ادار سير الحوار كل من الأستاذ علي النقي والدكتورة روزا  جعفر الخامري.
 
 
 
 
 
 الاجتماع وقف امام مخرجات المنتدى الحواري لمكونات المجتمع المحلي بمديرية المنصورة والمتعلق بمخاطر تجارة وتناول وتداول المخدرات في المديرية وفي عموم محافظة عدن.
 
 
 
حيث كان المنتدى الحواري قد ناقش تفاصيل ما يتعلق بظاهرة تجارة وانتشار وتناول المخدرات في ضوء المداخلة التي قدمها الأستاذ إيهاب نائب مدير مكافحة المخدرات بمحافظة عدن.
 
 
 
وتوجت تلك المناقشات بطرح عدد من المقترحات والتوصيات لمواجهة ومكافحة هذا الخطر الذي يهدد الشباب والاسرة والمجتمع والأمن العام في مديرية المنصورة وعموم مديريات محافظة عدن.
 
 
 
وفي الحوار المجتمعي الذي عقد امس السبت بمشاركة ممثلين عن مكونات المجتمع المحلي بمديرية المنصورة وممثلين عن صناع القرار في المديرية والمحافظة تم تتويج المناقشات بالخروج بعدد من المقترحات والآراء التي من شأنها مواجهة ومكافحة تجارة المخدرات وانتشار تداولها بين الشباب لحماية الشباب من هذا الخطر وآثاره المضرة بالأسرة والمجتمع والأمن العام وكانت مخرجات اجتماع اليوم كالتالي:
 
 
 
المخرجات :
 
 
 
- خلق الية تعاون مشترك بين الجهات الامنية والمجتمع المدني تقوم على المرونة وتعمل على تشكيل فريق طوارئ مشترك للاستجابة من خلال العمل على ايجاد مشفى خاص بالمتعاطين وتحت اشراف الامن ، وبمساعدة المجتمع المدني. 
 
 
 
- تحديد المديريات التي تعتبر الاكثر انتشارا للترويج للمخدرات والاتجار بها ،ثم تحديد الاحياء السكنية التي تعتبر بؤر للاتجار بالمخدرات واستهدافها بالحملات التوعوية والدوريات الليلة ، وضبط المتاجرين والمتعاطين. 
 
 
 
- تحديد المديريات الاحياء السكنية التي لم تصل اليها المخدرات وعمل برامج مشتركة توعوية. 
 
 
 
- وضع الخطط المشتركة من قبل الامن والمجتمع المدني لمواجهة مكافحة المخدرات. 
 
 
 
- تحديد طبيعة المخاطر لمواجهة تحديات مكافحة المخدرات ووضع الحلول والبدائل لتلك المخاطر. 
 
 
 
- دراسة الاسباب للاتجار بالمخدرات وتقييم الواقع تقييما حقيقا وارتباطات الاتجار بالمخدرات بقوى محلية وخارجية.
 
 
 
- تحديد القوى المجتمعية المساعدة وخلق شراكة معها بعيدا عن ما يجري من صراع في البلد.
 
 
 
- تحديد وسائل وادوات الحد من انتشار المخدرات بين الشباب. 
 
 
 
- تفعيل التعاون المشترك بين الامن وبين جامعة عدن والتعليم الثانوي والاساسي لمجابهة المخدرات والحد منها بين صفوف الشباب. 
 
 
 
- تفعيل التعاون مع وسائل وخطباء مساجد لنشر التوعية بمخاطر المخدرات على اوسع نطاق. 
 
 
 
- تكوين جبهة مجتمعية عريضة تتكون من الاتحادات النقابات العمالية واتحاد الادباء والاحزاب والمكونات لإدخال مكافحة المخدرات ضمن انشطتها الدائمة.
 
 
 
وكان الأستاذ محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان قد افتتح اعمال الحوار المجتمعي اليوم بكلمة رحب في مستهلها بالحاضرين.ف

المزيد في أخبار محلية