منظمة بداية شباب تنظم ندوة حول دور المبادرات الشبابية في الحد من الكوارث

عدن لنج/عبدالسلام هائل

إحتفالا باليوم العالمي للشباب، وبرعاية كريمة من محافظ محافظة عدن احمدحامدلملس اقامت منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة بدعم من تيليمن وجمعية رعاية الاسرة...الخ. اليوم ندوة حول دور الشباب "في الحد من الكوارث"

وفي حفل.افتتاح الندوة باليوم العالمي للشباب،استعرض المدرب احمد بورجي "خبيرإدارة الكوارث والتخطيط"ورقة عمل عن اهمية تنسيق جهود الشباب في مواجهة التخفيف من خطرالكوارث.

كما تم خلال فعاليات الندوة تقييم وضع المبادرات الشبابية التي شاركت في الندوة وعدد ها ثمان مبادرات هي"مبادرة غيث،عندي امل،مبادرةطفولة السلام التنموية،،اكاديميون لتنمية المجتمع،بصمتنا،خيروابداع،مبادرة،بنك التعاون، مبادرة ايمبرينت،ومبادرة ASD.من حيث" الٱستقرارالإداري والمالي-وخطط العمل،والامكانيات "

بالاضافة الى عرض فيديو تحفيزي باهميةدور المبادرات الشبابية ، وعروضات لفيديوهات لنماذج متميزة عن انشطة المبادرات الشبابية، في خدمة المجتمع ومواجهة مخاطرالكوارث الطبيعية كمخاطر السيول وجائحة كورونا . واثار الحرب وقضايا النازحين وغيرها. 

واكد عبدالله علي عبدالله مديرمنظمة بداية شباب للتنمية المستدامة اهمية هذه الندوة الشبابية التي اقامتها منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة احتفاء باليوم العالمي للشباب وبمشاركة "٥٠" مشاركا ومشاركة من ثمان مبادرات شبابية من. مديريات العاصمة عدن الثمان وذلك لابراز دور المبادرات الشبابية في الحد من الكوارث الطبيعية. وفي تنسيق الجهود بين مختلف المبادرات الشبابية. معبرا. عن شكره للداعمين لهذه الفعالية وفي المقدمة شركة تيليمن وجمعية رعاية الاسرة، ومنظمة ديم للتنمية، ومنظمة عبس التنموية، وهوري. زيون للتنمية، ورؤية للحراسات. الأمنية. والقى أ./انيس حجر مديرالتربية بمديرية التواهي كلمة اشاد فيها بنجاح هذه الندوة ودور منظمة بداية شباب للتنمية المستدامة في الاعداد لها وتنظيمها اليوم إحتفاء باليوم العالمي للشباب. وعبر عن شكره. للمبادرات الشبابية المشاركة. في هذه. الندوة. والدور الكبير والرائد والمتميز. للمبادرات الشبابية في العاصمة عدن والذي كان لهم دور متميز. في المساهمة المجتمعية في الحد من مخاطرالكوارث وفي. المقدمة كوارث السيول التي. شهدتها مدينة عدن في الاعوام. الماضية وغير ها، وهذا دليل على وعي. الشباب والشابات من ابناء مدينةعدن، الذين كانوا ومازالوا هم السباقون في كل. المبادرات الانسانية.والذين يعول عليهم بناء الوطن وبناء مدينة عدن التي تتسع للجميع وتحتضن الجميع دون تمييز. 

وفي ختام فعاليات الندوة تم قطع "التورتة" إحتفاء باليوم العالمي للشباب. وتكريم الراعيين للفعالية "والمبادرات. الشبابية المشاركة في الندوة. 

حضر فعاليات الاحتفال بيوم االشباب العالمي. رؤساء وومثلو المبادرات والمنظمات الشبابية بالعاصمة عدن، والدكتور/عادل باعشن نائب مديرمكتب الجمعية الكويتية للاغاثة باليمن، وآخرون.