من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 01 ديسمبر 2021 03:22 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

إعتداءات الإخوان تجدد المطالب بضرورة عودة النخبة الشبوانية

عدن لنج/خاص الخميس 30 سبتمبر 2021 11:59 مساءً

جدّدت العربدة الإخوانية في محافظة شبوة، التي تمثّلت في اعتداءات بشعة ضد الأرض وأصحابها والثروة وملاكها، إلى جانب إفساح المجال أمام تمدّد المليشيات الحوثية الإرهابية، المطالب بضرورة عودة النخبة الشبوانية.

 

أن الوضع الراهن شديد الاضطراب، جدّد مطلبًا جنوبيًّا لم يتوقف الشعب يومًا عن المطالبة به وهو ضرورة عودة رجال النخبة الشبوانية إلى المحافظة لتولي زمام تأمينها، وطرد العناصر الإرهابية التي ثبت حجم إجرامها وإرهابها ضد الجنوب.

 

ولعل سيرة النخبة الشبوانية في جهود مكافحة الإرهاب وحفظ أمن شبوة على مدار السنوات الماضية، زرعت الثقة في قلوب الجنوبيين وبالأخص أبناء شبوة أنّ لا سبيل لتحقيق الأمن والاستقرار في محافظتهم إلا من خلال عودة النخبة.

 

ولا شك أنّ هذه العودة المأمول فيها، تصطدم بمساعي الشرعية الخبيثة لاستمرار نفوذها في المحافظة النفطية، وبالتالي تتمسّك بمواقعها العسكرية على الأرض، بالمخالفة لبنود اتفاق الرياض الذي لم تلتزم الشرعية بشقه العسكري لضمان المحافظة على نفوذ لها على الأرض.

 

عودة نخبة شبوة هي السبيل الوحيد لحفظ الأمن في المحافظة، وهي الجهة العسكرية القادرة على صد مساعي تمدّد الحوثيين، بعكس الشرعية التي تنسحب من مواقعها، وتخضعها لسيطرة المليشيات المدعومة من إيران.

المزيد في أخبار محلية