إفتتاح الصالة الرياضية المغطاة بالعاصمة عدن

عدن لنج/ وعد أمان

شهدت المدينة الرياضية بالعاصمة عدن صباح اليوم الإثنين حفل إفتتاح صالة علي اسعد مثنى الرياضية المغطاة بعد إستكمال مشروع إعادة تأهيلها بالكامل وتجهيزها وتطويرها، حيث تم قص الشريط من قبل

المهندس أحمد مدخلي مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن في عدن

 بحضور نائب محافظ عدن الأستاذ بدر معاون ونائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه وخالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة ومحسن بيبك وكيل قطاع المشاريع بالوزارة. 

 

وفي حفل الإفتتاح الذي بدء بآي من الذكر الحكيم ثم بمهرجان كرنفالي جميل استهله براعم وزهرات عدن بفقرة ترحيبية بالاشقاء السعوديين وتسليم الورود لكل منهم تعبيراً عن شكرهم وتقديرهم وامتنانهم لما قدموه من أعمال تطويرية لإعادة تشغيل هذه المنشآة الرياضية الهامة التي ظلت معطلة ومغلقة طيلة سنوات.

 

بعد ذلك ألقيت العديد من الكلمات استهلها مدير مكتب البرنامج السعودي للتنمية والأعمار باليمن المهندس احمد المدخلي معلناً عن إفتتاح صالة "علي اسعد مثنى" التي تم تجهيزها وإعادة تأهيلها بالكامل وتزويدها ببعض المعدات الرياضية دعماً من المملكة العربية السعودية لاشقائنا في اليمن ومساعدتهم لما يعود بالنفع في الأنشطة الرياضية وحرصنا على اغتنام الشباب وقتاً للفائدة والمتعة.

 

وأضاف المدخلي : ان البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن يقوم بالعمل مع مقاولين يمنيين في مشاريعه منها إعادة تأهيل صالة علي اسعد مثنى وتجهيزها بشكل كامل بعد تعطلها الذي استمر طويلاً حيث عمل البرنامج على إعادة الحياة إلى الصالة دعماً لمختلف الأنشطة الرياضية المقامة فيها، 

 

وتابع: لقد اشتمل مشروع إعادة تأهيل وتطوير الصالة على تأهيل الطاقة الكهربائية بشكل متكامل إضافة إلى تزويدها بالمعدات الرياضية المطلوبة لممارسة ومزاولة الأنشطة الرياضية المختلفة.

 

واختتم المدخلي كلمته بأن البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الاعمار في اليمن يتبنى افضل ممارسات الأداء لتحقيق التنمية المستدامة في اليمن، وتعزيزاً للعلاقات بين المملكة العربية السعودية و جمهورية اليمن وان هذه المبادرة جزء لا يتجزاء من عمل مستمر نسعى به جاهدين إلى مساندة اشقائنا في اليمن، فالبرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن يعمل على فعالية وتكامل جهوده واستمراريتها لتحقيق التنمية الشاملة في الجمهورية اليمنية.

 

 

بدوره القى نائب وزير الشباب والرياضة الاستاذ منير الوجيه كلمة شكر في مستهلها الإشقاء السعوديين والقائمين على البرنامج السعودي للتنمية على ما يقدموه من دعم لإعادة تأهيل وتطوير المنشآت الرياضية وغيرها من المشاريع الهامة في مختلف القطاعات لاسيما الخدمات والطرقات وما يتصل بمشاريع الإغاثة الإنسانية، ناقلاً تحيات معالي وزير الشباب والرياضة الاستاذ نايف صالح البكري وشكره وتقديره للاشقاء السعوديين وحرصهم الدائم على تقديم كافة أوجه الدعم والمساعدة للشباب والرياضيين واليمن عامة.

 

 

 

 

من جانبه نقل بدر معاون نائب محافظ عدن تحيات الاستاذ احمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن وشكره وتقديره للسعودية ملكاً وشعباً و للاشقاء في البرنامج السعودي للتنمية على ما تقدمه وستقدمه لمحافظة عدن والمحافظات المحررة كافة من دعم في مختلف المجالات سوا في الجانب الاقتصادي او الرياضي والاغاثي وغيره من أشكال الدعم والمساعدة.

 

وتابع معاون: ونحن نأمل اليوم بإعادة تأهيل هذه المنشآة الرياضية بعد أن تم تأهيلها إلى إعادة الروح إلى رياضة ورياضيي عدن لتقوم بدورها الفاعل لإقامة الفعاليات الرياضية وتنشيط العمل الرياضي الريدي الذي اشتهرت به عدن خلال الرياضي الجميل.

 

بعد ذلك بدأت فقرات الإحتفال بعروض رياضية رمزية لبعض الألعاب على أرضية الصالة الرياضية التي تم فرشها في إطار المشروع بمادة الترتان تعبيراً عن سعادتهم البالغة بتجهيز الصالة وافتتاحها لتستقبل فعاليات رياضية مختلفة يمارس فيها ما يقرب من 400‪0 رياضي هواياتهم وفعالياتهم فيها بعد تعطلها وإغلاقها لسنوات طويلة.