من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 01 ديسمبر 2021 02:30 مساءً

آخر الاخبار
أخبار محلية

المكلا.. تدشين فعاليات وأنشطة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

عدن لنج/محمد حقص الخميس 25 نوفمبر 2021 03:27 مساءً

دشن مشروع الحماية ودعم سبل العيش (المساحة الآمنة للنساء والفتيات بالمكلا)، صباح اليوم بالمكلا، فعاليات وأنشطة حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بالشراكة والتنسيق مع اللجنة الوطنية للمرأة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة حضرموت والصندوق الدوار، برعاية كريمة من محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني.

 

 

وفي التدشين نقل المدير العام لمكتب محو الأمية بساحل حضرموت الأستاذ السادات العسل تحيات محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، مؤكدا على أهمية حملات مناصرة المرأة وحمايتها وإعطاءها دورها الفعالي في المجتمع، مشددًا على أحقية تعليمها الذي كفله لها الدين الحنيف والقوانين النافذة.

 

 

من جانبه قال منسق المشروع الأستاذ خالد باعيسى أن الدين الإسلامي حدد حقوق وواجبات للمرأة ومساواتها مع الرجل بالفوارق الذي بينها، موضحا بأن المرأة بمنطق الإحصاء والتعداد نصف المجتمع لكن بحكم تأثيرها بمحيطها فهي أكثر من ذلك.

 

 

ونوه المدير التنفيذي لجمعية الوصول الإنساني المهندس محمد الحدري إلى أن هذا الحملة ليست ليوم واحد وإنما هو مبدأ إسلامي وديننا ضمن للمرأة مكانتها الخاصة، ومن جانب آخر تحدثت ممثلة اللجنة الوطنية للمرأة الأستاذة أفراح الهجري بأن اللجنة تسعى ومن خلال هذه الحملة تخفيف العنف القائم على النوع الاجتماعي والدفاع عن حقوق المرأة.

 

 

وفي ذات السياق عرجت مدير قسم سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بحضرموت الأستاذة مريم العمودي على أهم أهداف القسم والخدمات التي تقدم لسيادات الأعمال وتعزيز قدراتهم من خلال برامج التدريب والتأهيل في الجوانب المهنية أو الإدارية وتنظيم المعارض والبازارات التي تربط النساء بسوق العمل.

 

 

وشهد الحفل عرض لأعمال ومهام الصندوق الدوار، وفقرات متنوعة تضمنتها رقصات لبراعم الأطفال ومشاهد تمثيلية واستعراض للأنشطة التي ستشهدها الحملة في الأيام القادمة والتي ستختتم ببازار كبير يبرز عروض عشرات النساء المنتجات كمخرج لدورات المساحة الآمنة بالمكلا.

المزيد في أخبار محلية