من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 29 يناير 2022 04:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

سبب سفر الاحمر لقطر.. توجهات دولية قادمة تطيح بالأحمر وقطر وسيط في اقناعه بالعزل وايقاف انشطته الارهابية

عدن لنج/خاص الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 10:50 مساءً

 

 

كشفت مصادر داخل الشرعية السبب الحقيقي لسفر علي محسن الاحمر نائب الرئيس اليمني الى قطر. بعدما كان لسنوات محضور من السفر.

 

 

 

وقالت المصادر ان سفر الاحمر لقطر وان كانتحت عنوان افتتاح كاس العرب. الا ان الهدف الحقيقي منها هو قيام قطر باقناعه للتوجهات الدولية الجديدة قبل اتخاذ المجتمع الدولي عليه اجراءات صارمة وخاصة تورطه بالارهاب.

 

 

 

واكدت المصادر في الشرعية ان التوجهات الجديدة للمجتمع الدولي اكدت على ضرورة الاطاحة بعلي محسن الاحمر نائب الرئيس اليمني مع الابقاء على هادي كرئيس شرفي لليمن.

 

 

 

وكشفت المصادر ان الاحمر لا يزال حتى الان رافضا لتلك التوجهات الدولية. معتبرا انه يجب ان يكون رئيسا بدلا عن الرئيس هادي. 

 

 

 

ويرفض المجتمع الدولي ابقاء الاحمر في منصبه كنائب رئيس لليمن او للرئيس اليمني او في منصب اخر. باعتباره متورطا في اعمال ارهابية وحضانة ودعم الارهابيين وحمايتهم.

 

 

 

 

وعلى ضوء التوجهات الدولية اكدت المصادر الرفيقة داخل الشرعية ان زيارة الاحمر الى قطر تهدف الى ضرورة قيام قطر باقناع الاحمر في تخليه عن منصبه والبقاء في قطر يعيش حياة رغيدة مقابل استبعاده من أي عملية سياسية قادمة.

 

 

 

ورغم ان جماعة الاخوان باليمن روجت عن زيارة الاحمر كثير من المزاعم. لكونه لم يخرج من اليمن او السعودية منذ سنوات طويلة. الا ان الحقيقة كشفتها المصادر التي اكدت ان زيارته لقطر هي لتخليه عن منصبه ورحيله عن اي موقع سياسي.

 

 

 

والتزمت قطر للسعودية باقناع الاحمر في التخلي عن نهجه في دعم الارهاب وعن منصبه كنائب رئيس وبقاءه فيها هو واسرته وكذا التزام قطر باخراج نجل الاحمر ( محسن علي محسن الاحمر) من صنعاء واقناع الحوثيين بانه سينتقل للعيش مع والده واسرته في قطر بمقابل عدم قيامهم باي نشاط سياسي.

 

 

 

 

وتعد زيارة الاحمر لدولة قطر هي زيارة غير رسمية وهي ضمن مقترحات سعودية لاخراج الاحمر من المشهد السياسي في اليمن وابقاءه في قطر دون اي انشطه سياسية او عسكرية بعد فشله في احراز اي تقدم او تحقيق اي انتصارات ضد مليشيا الحوثي.

 

 

 

 

واكدت المصادر داخل الشرعية. ان خلافات الاحمر مع هادي هي من دفعت بالسعودية الى السماح للاحمر بمغادرة اراضيها لقطر. حيث ستقوم قطر بمهمة اقناع الاحمر والاغداق عليه بالاموال التي يحتاجها ضمن التفاهمات السعودية القطرية الاخيرة. بشرط ان لا يكن له اي نشاط جديد في اليمن.

 

المزيد في أخبار محلية