من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 29 مايو 2022 01:55 مساءً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

تدشين فعالية الدورة التدريبية لمدربات الألعاب الرياضية #بعدن

عدن لنج/علاء عياش الاثنين 03 يناير 2022 04:01 مساءً
دشنت صباح اليوم فعالية الدورة التدريبية لمدربات "ألعاب القوى وكرة السلة والطائرة والطاولة " ، بمشاركة ٢٠ متدربة ، وبتنظيم من لجنة الرياضة النسوية بعدن ، برعاية الاخوين نائف البكري وزير الشباب والرياضة واحمد حامد لملس محافظ المحافظة و تحت اشراف مكتب الشباب والرياضة بالعاصمة عدن ، وبتمويل ودعم مؤسسة ميار للتنمية ، وتجري خلال الفترة بين ٣_٦ يناير الجاري .
 
وتتلقى المتدربات في الدورة التدريبية التي تأتي ضمن خطة نشاطات اتحاد الرياضة النسوية بعدن للعام الحالي ، عدد من الدروس والمحاضرات النظرية والتطبيقية ، تحت اشراف نخبة من مدربي الألعاب الرياضية ، وتهدف إلى رفع وتنميةالقدرات الفنية والمهارية وارساء معلومات ومفاهيم جديدة متعلقة بالمجال التدريبي في مختلف الألعاب ، تساعد على الارتقاء والنهوض بالمستوى .
 
وفي مستهل حفل الافتتاح اشاد وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة خالد محسن الخليفي  بتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التي تساهم في صقل وتأهيل كادر تدريبي ذو كفاءة عالية ،، مؤكدا عزم ووقوف وزارة الشباب والرياضة ممثلة بالوزير نائف البكري مع قطاع الرياضة النسوية وتسهيل كافة المعوقات لتفعيل دورها في المستقبل .
 
وبدورها اوضحت نادية الاخرم وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة إلى أن تفعيل الرياضة النسوية يأتي ضمن اولويات القطاع واقامة الدورات التدريبية هي اولى الخطوات نحو النهوض والارتقاء بمستوى رياضة المرأة .. متمنيا من المشاركين الاستفادة من محتوى الدورة لرفع قداراتهم الفنية والمهارية وتحويلها أفعال على مستوى الساحة الرياضية والاسهام في احداث نقلة وتغيير بمختلف الألعاب .
 
واشارت نوال وارس رئيس اتحاد المرأة بعدن إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن خطة نشاطات اتحاد الرياضة النسوية لخلق كادر تدريبي مؤهل مزود بمفاهيم ومعلومات تساعد على تغيير واقع رياضة المرأة واظهارها بصورة مثالية ،،  مقدما الشكر والامتنان لوزارة الشباب والرياضة ومكتبها بعدن ومؤسسة ميار للتنمية على جهودهم من أجل دعم اقامة الدورة .
 
وافتتحت الدورة بمحاضرة قدمها الكابتن خالد جعفر شرح من خلالها  عن دور المدرب والمهارات الأساسية في العاب القوى و تقديم صورة مفصلة عن قوانين وإرشادات التحكيم في ألعاب القوى، بالإضافة إلى عمل تطبيقي على أرضية الصالة الرياضية المغلقة لأرساء وترسيخ المفاهيم والمعلومات النظرية وتحويلها إلى تطبيقات عملية .
 
وتتواصل غدا الثلاثاء فعالية  الدورة التي تقام على مدى اربعة أيام ، بإقامة محاضرة نظرية وأخرى تطبيقية في لعبة كرة الطائرة يقدمها المدرب سامي الحريبي ، وتلخص دور المدرب والمهارات الاساسية في لعبة كرة الطائرة ، بالإضافة إلى شرح القوانين والارشادات التحكيمية يعقبها تطبيق عملي على أرضية الصالة المغلقة .
 
حضر افتتاح الدورة خالد الخليفي وكيل قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة ، نادية الاخرم وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة ، نوال وارس رئيس اتحاد المرأة بعدن ، قيصر علمي عضو اللجنة الفنية بمكتب الشباب والرياضة ، عصام حاتم مدير مكتب مدير الشباب والرياضة ، وفاطمة هاشم المسؤولية الفنية لأتحاد المرأة بعدن .

المزيد في أخبار محلية