من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع السبت 29 يناير 2022 04:01 صباحاً

آخر الاخبار
أخبار محلية

العمالقة وإلتحام القبائل.. مرحلة جديدة في معركة تحرير مأرب

عدن لنج/العين الجمعة 14 يناير 2022 02:43 مساءً
 
 
أعلنت ألوية العمالقة فجر الجمعة، دخول معركة تحرير مأرب مرحلة جديدة، مع التحام القبائل في المحافظة، والقوات القادمة من الساحل الغربي.
 
وقالت الألوية على حسابها بموقع تويتر: "التحمت قوات العمالقة الجنوبية مع قبائل مأرب، وبهذا تكون معركة التحرير قد دخلت مرحلة جديدة لتطهير اليمن من (الحوثيين)".
 
 
وتدخل معركة تحرير اليمن السعيد يومها الثالث، وسط تحقيق انتصارات متتالية ومستمرة.
 
وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية"، أمس الأربعاء إن قوات العمالقة وسعت من مكاسبها مع دخول عملية "حرية اليمن السعيد" يومها الثاني حيث حررت جبل "الفليحة" الاستراتيجي وبلدة "سليل" وتهاجم بلدة "شقير" في المحور الشرقي من مديرية حريب بمأرب المتاخمة لمحافظة شبوة.
 
وأوضحت أن "ألوية العمالقة الجنوبية تستمر في التقدم من محور ثان صوب جبهة ملعاء فيما تفرض طوقا محكما على مدينة حريب في المديرية التي ذات الاسم".
 
ووفقا للمصدر فإن "قوات العمالقة دفعت بتعزيزات جديدة إلى شبوة قادمة من الساحل الغربي بهدف دخول خط المعركة مع مليشيات الحوثي في مديرية حريب والتي تشهد أعنف المعارك بين الطرفين".
 
وتستميت مليشيات الحوثي في حريب التي كانت نقطة انطلاق لعملياتها البرية صوب مدينة مأرب، قبل أن تباغتها قوات العمالقة بهجوم خلفي على أهم خطوط إمدادها.

المزيد في أخبار محلية