من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأربعاء 05 أكتوبر 2022 02:50 مساءً

 

 

آخر الاخبار
رأي

الاثنين 02 مايو 2022 09:36 صباحاً

مقال لـ صالح علي الدويل: الامارات والعفاشية في الجنوب!!

 
يردد عفاشيو الشمال: "ان سياستهم لا تتعارض مع سياسة الأخوة في الانتقالي!!! ولا تحرض على الجنوب!! ولا تنتقص من قيادته!! ويطالبون الجنوبيين بعدم المبالغة في وطنيتهم لان ما يجمعهم بقيادة الجنوب قضية تحملها قيادة الجنوب ويحترمونها ويقفون خلفها وانهم واياها في "في خندق"
 
ويقولون: "قبل أن تحترمني عليك أحترم قيادتي"
 
 
 
كلام وجيه!!
 
 
 
لكنهم يصنعون صنائع من الجنوبيين هذه الصنائع تردد بمناسبة وبلا مناسبة: "كلنا عيال زايد الخير" ظنا منهم ان هذه العبارة كافية لقبولهم وانهم ند للانتقالي لانه مدعوم من الامارات!!
 
هل هذا احترام لقيادة الجنوب تكون!!؟
 
 
 
الانتقالي مدعوم من الامارات في سياقه الجنوبي وفي سياق قضيته ومقاومته، والامارات تدعم العفاشية في سياقها، ولن تنتصر في سياق معادي لها ولا يقبلها ولا يتعاون معها ولا يحترمها، والجنوب لن يقبلها ولو جلبت له "المن والسلوى" وهم يعلمون ذلك والتحالف يعلمه فكيف يصنعون صنائع في الجنوب تردد ان انها مدعومة من الامارات وان سياستهم لا تتعارض مع الانتقالي ومع قضية الجنوب ويطالبون باحترام قيادتهم!!؟ ما موقفهم من ذلك!!؟
 
 
 
الجنوب قضية وطنية قبل ان يدخل "اولاد زايد الخير" ثم مقاومة جنوبية سطرت بطولات قضيتها بالدماء ضد ابشع غزو حوثعفاشي قي2015 وهذا تاريخ يعلمه العفافشة لانهم كانوا جزءا منه لن يستطيع احد ان يمحوه من الذاكرة الجنوبية !! ، وللتاريخ فان من مؤتمريي الجنوب قطاعات قاوموا مع اهلهم الاجتياح ، وهذا ليس نصرا للعفاشية الراهنة التي كانت راس حربة في الاجتياح ، وبعضهم صمتوا ، اما طرفية العفافشة منهم فقد قعدوا تحت اقدام ابي علي الحاكم وطارق عفاش وهم يقتلون الجنوبيين ولم تنتخِ لهم رجولة ولا كرامة ولا وطنية ، هذا الصنف الذي يردد الان "كلنا اولاد زايد الخير"
 
 
 
في الحروب يتحالف الاعداء وهي قضية لا غبار عليها!! لكن لا يتحالفون ويجعل احدهم التحالف بينهما خنجرا في خاصرة الاخر فهذا ليس تعارض فحسب بل عداء!!
 
ففتح فروع لمقاومة عفاشية قتلت في الجنوب او ان تدفع القيادات العفاشية بصنيعة ينظم وجبة افطار بمناسبة تحرير عدن التي دمرتها المجنزات العفاشية وتقول: "احترم قيادتي" فهذا شيك لا يقبل الصرف في الجنوب
 
 
 
تردد صنائعهم في الجنوب ان العفاشية مدعومة من الامارات في الجنوب!! اليس ذلك انتقاص من قيادة الجنوب التي يرددن انهم لا ينتقصون منها!!؟ ام انهم يريدون دق إسفين بين الامارات والجنوبيين!!؟
 
 
 
لو صدقوا بانها تتبناهم وتدعمهم في الجنوب لجلبت "طارق عفاش" واسس حراس الجمهورية في عدن او حضرموت او شبوة او ابين وليس في المخاء لكنها تعلم جيدا انه في سياق جنوبي لن يقبله ولو حاولت فلن يقبلها بل سيقاومها
 
 
 
الامارات دولة من دول التحالف تختار قوى حية في جغرافيتها وهي تعلم ان دعمها للعفاشية في الشمال مشروع مجدي اما في الجنوب فليس ورقة رابحة بل خاسرة سياسيا وعسكريا وجماهيريا فالمشروع العفاشي قتل ودمر في الجنوب قبل الاجتياح الحوثي ومعه، وسيكون خيارا يترتب عليه رفضا جنوبيا بل ومقاومة جنوبية له في الجنوب، وجغرافيا الحرب مازلت رخوة لا تستطيع اي قوة اقليمية ان تفرض من ترغب في الجنوب رغما عنه -على افتراض صحة ما "يهرفت" به ايتام العفاشية في الواتس اب وغيرها من وسائل التواصل
 
 
 
حين يكون الشعار "كلنا في خندق واحد" على الطرفين ان يتوافقا على آلية لادارة التباينات الا بما تفرضه ضرورة "الخندق" اما ان يستغل احد الطرفين الشعار لمصلحته فلن تتحقق فرضية "احترم قيادتي.. كلنا في خندق واحد" بل ستجد رفضا ومقاومة على كل المستويات وبكل الوسائل وهذا حق مشروع