من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 03 يوليو 2022 02:25 مساءً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

جماعات مسلحة تعترض سيارة منظمة كير العالمية بأبين

عدن لنج/خاص الأربعاء 25 مايو 2022 12:49 صباحاً

اعترضت جماعات مسلحة ظهر اليوم الثلاثاء سيارة تقل عاملين بمشروع المساعدات الغذائية العاجلة في منطقة الكود بمحافظة أبين.

 

 

وأفادت مصادرمطلعة أن أربعة مسلحين من أهل السنة والجماعة في منطقة الكود غرب عاصمة المحافظة زنجبار أقدموا على توقيف سيارة منظمة كير العالمية وتهديد العاملين بالسلاح وتحذيرهم من دخول منطقة الكود مرةً أخرى. 

 

وتأتي هذه العملية بعد حملة تحريض قادتها جماعة الحجوري في المناطق المحررة عبر سلسلة خطب ومحاضرات وتداول وأسع لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وتعد هذه العملية هي الثانية حيث تعرضت إحدى السيارات العاملة في محافظة أبين لعملية مشابهة بالأمس. 

 

وفي السياق ذاته حذرت شخصيات إجتماعية ومشايخ بأن هذه الحملة سوف تهيء الوضع لعودة عمليات الاغتيالات والتقطع التي قادتها جماعات متشددة من تنظيم القاعدة وغيرها من التنظيمات الإرهابية في فترات سابقة في ظل صمت السلطات والأجهزة الأمنية في المناطق المحررة تجاه حملة التحريض التي تقودها جماعة الحجوري جنوب اليمن.

 

 

يذكر أن حملة التحريض بدأت من صفحة مجهولة على منصة تويتر ويرى مراقبون أن هذه الحملة تقودها مليشيات الحوثي التي جاءت بعد إتفاق الرياض الأخير وتشكيل المجلس الرئاسي والذي من المرجح يتم نقل مقار المنظمات الدولية العاملة في اليمن من العاصمة المحتلة صنعاء إلى العاصمة المؤقته عدن حيث تعاني المنظمات في مناطق سيطرة الحوثيين من فرض الجبايات وفرض الموظفين من قبلهم وتقاسم أموال المساعدات بالقوة.

المزيد في أخبار محلية