وزير التعليم العالي يناقش مع وزير الخدمة المدنية ملف التسويات والعلاوات للكادر التدريسي في الجامعات اليمنية

عدن لنج/خاص

ناقش الدكتور/ خالد أحمد الوصابي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني في لقاء صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع الدكتور/ عبدالناصر الوالي وزير الخدمة المدنية، موضوع التسويات الخاصة بالكادر التدريسي في الجامعات اليمنية.

 

كما جرى في اللقاء أيضا مناقشة الإجراءات النهائية لصرف العلاوات السنوية لأعضاء هيئة التدريس والأكاديميين اليمنيين، المقرة من قبل مجلس الوزراء. 

 

وقد أبدى وزير الخدمة تعاونا كبيرا في هذا المجال، مؤكدا على استكمال إجراءات التسويات والعلاوات لكافة أعضاء هيئة التدريس، وحل مشاكل الكادر الأكاديمي في جامعة عدن، وفقا للمحضر الموقع مع قيادة الجامعة. 

 

كما تطرق اجتماع الوزيرين إلى ملف المعينين من أوائل الجمهورية في العامين الدراسيين (٢٠١٢، ٢٠١٣) (٢٠١٣، ٢٠١٤) واتفقا على حل المشكلة وفقا للأطر القانونية. 

 

كما ناقش اجتماع وزيري التعليم العالي والخدمة المدنية الإجراءات المطلوبة لاستكمال "بدل السكن" والمقرة لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وفقا للمحضر الموقع مع المجلس التنسيقي لنقابة أعضاء هيئة التدريس. 

 

وفي ختام اللقاء، عبر معالي وزير التعليم العالي عن شكره وتقديره لما وجده من تعاون كبير من قبل معالي وزير الخدمة المدنية، والحرص على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الجامعات اليمنية لاستكمال ملف التسويات والعلاوات السنوية.