ورشة العمل الخاصة بمحاربة تجنيد الأطفال تدين الانتهاكات الحوثية تجاههم

عدن لنج/رياض مطر - رافت محمد
دعت اللجنة الفنية  لمنع تجنيد الاطفال بالشراكة مع مع منظمة رعاية الطفولة( اليونسيف) كل الفعاليات المحورية العسكرية والاجتماعية والسياسية والاعلامية والرسمية الشعبية وكذا المنظمات الدولية إلى إيقاف وادانة انتهاكات المليشيات الحوثي المتمردة تجاه الأطفال واغلاق كافة مراكز الحشد و التعبئة الطائفية التي تزرع الكراهية و العنف وتفخيخ المستقبل. جاء ذلك في ورشت العمل التي اختتمت اليوم وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان اليوم وحضرته عديد الفعاليات المدنية والحزبية وكذا ممثلين عن مؤسسات القضاء والشرطة  القوات المسلح وممثلة مكتب اليونسيف بعدن. كما دعت اللجنة جميع المؤسسات الاعلامية والتربوية في البلد إلى تكثيف برامج التوعية بمخاطر تجنيد الأطفال واعتباره جريمة يعاقب عليها القانون الوطني والدولي.
 
 
كما شددت اللجنة على ضرورة تضمين الخطابات الموجهة من خطباء المساجد وحلقات التوعية الدينية والمحاضرات الارشادية نوعية الآباء والامهات عن مخاطر تجنيد الأطفال وتاثيرها على حاضرهم و مستقبلهم.
 
 
كما حثت اللجنة القوى السياسة والاحزاب ومنظمات المجتمع المدني الانخراط مع الجهات الرسمية في الحملة الدولية باعتبار حماية الأطفال مسؤولية مشتركة لكل افراد المجتمع.