انتقالي المنصورة ينظم ندوة توعوية حول "أهمية تعزيز الشراكة الأمنية والسلم الأهلي"

عدن لنج/خاص

نظمت إدارة حقوق الإنسان بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية المنصورة بالعاصمة عدن، اليوم السبت، ندوة توعوية حول "أهمية تعزيز الشراكة الأمنية والسلم الأهلي" بالمديرية.

 

وقدمت خلال الندوة التي شارك فيها الدكتور عبدالعزيز علي هادي، نائب رئيس دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة للمجلس، عددا من اوراق العمل المتعلقة بالجانب الأمني واهمية تعزيز التعاون والشراكة الأمنية والمجتمعية وضمان تحقيق الأمن والسلم الاجتماعي.

 

كما شهدت الندوة التي أشرف عليها المحامي نجيب العولقي، مدير إدارة حقوق الإنسان بانتقالي المنصورة، العديد من المداخلات والنقاشات من قبل الحاضرين، حيث تركزت معظمها حول دور المجتمع المحلي في تعزيز القيم الاخلاقية ونبذ العنف ومحاربة الجريمة والحفاظ على الامن والسلم الأهلي، وكيفية تقديم الدعم والمساندة للأجهزة الأمنية بما يمكنها من تأدية دورها الأمني وحفظ الأمن والاستقرار واحلال السكينة العامة للوطن والمواطن.

 

هذا وخرجت الندوة بعدد من التوصيات التي من شأنها تعزيز دور الشراكة المجتمعية في تحقيق الأمن والحفاظ على النسيج الاجتماعي وترسيخ دعائم الأمن والأمان.

 

شارك في الندوة العقيد رمزي محمد، مدير الإدارة الجماهيرية بانتقالي المنصورة والاستاذ جهاد معتوق، نائب رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية ورؤساء المراكز الأمنية والشرط ولجان الاحياء والمجتمعية بالمديرية.