من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 09 أغسطس 2022 03:01 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

اجتماع استثنائي مشترك بين الهيئة الإدارية لمجلس الجمعيات التعاونية السكنية بأبين ورؤساء الجمعيات السكنية منطقة زنجبار

عدن لنج/محمد ناصر مبارك الخميس 23 يونيو 2022 05:50 مساءً
أنعقد صباح اليوم الخميس 23 يونيو 2022م الاجتماع الاستثنائي المشترك بين الهيئة الإدارية لمجلس الجمعيات التعاونية السكنية محافظة أبين ممثل بالاخ رئيس المجلس محمد علي سالم العدني والمدير التنفيذي للمجلس الأستاذ محمد سالم صالح هدران نائب مدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني مدير عام السجل العقاري محافظة أبين وبمشاركة جميع الإخوة أعضاء المجلس و رؤوساء الجمعيات السكنية منطقة زنجبار وبحضور مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور فيدل منذوق والمستشار القانوني اكرم باجراد. 
 
وقد كرس الاجتماع لمناقشة القضايا المحورية للجمعيات السكنية بغية استكمال الوثائق الأساسية لعقود الأراضي ومستندات الرسوم والبيانات الشخصية لكافة الإخوة منتسبي الجمعيات السكنية التي بحوزتهم، وتقديمها مستوفاه إلى مجلس الجمعيات لتمكينه من تقديمها إلى فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني..
 
وبناء على طلب رئاسة مجلس الجمعيات المقدم إلى الاخ المحافظ بشأن صرف عقود تمليك للجمعيات السكنية وبناء على توجيهات سيادة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين رئيس المجلس المحلي رئيس مجلس تنسيق الجمعيات الى الاخ مدير فرع الهيئة لاستكمال إجراءات صرف عقود تمليك رسمية لكل جمعية وقيام الجمعيات السكنية ببدء تسليم اعضائها لأراضيهم على الواقع.
 
كما وقف الاجتماع على الآلية المنظمة لدفع رسوم التمليك المحددة والأخذ بعين الاعتبار مذكرتي رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء الخاصة بإعفاء أعضاء الجمعيات من رسوم المخططات وتحديد رسوم رمزية من تكاليف الرسوم المقررة.
 
كما تطرق الأخ محمد سالم صالح هدران المدير التنفيذي لمجلس الجمعيات نائب مدير عام فرع الهيئة مدير عام السجل العقاري لأهمية هذا اللقاء الذي ستترتب عليه جملة من الإجراءات وفي مقدمتها إعادة تنشيط الجمعيات ومواصلة عملها جنبًا إلى جنب ومجلس الجمعيات وإشراك جميع أعضاء الجمعيات وتسوية اراضي المنتسبين.
 
واكد هدران أنه سيبذل قصار جهده في سبيل تحديد آلية متواضعة لتكلفة رسوم عقود التمليك ومناسبة والظروف التي يعيشها المنتسبين من الموظفين ذوي الدخل المحدود، لافتا أنه سيتم استكمال الإجراءات في الهيئة العامة للأراضي على ضوء وثائق الجمعيات السكنية لتوثيقها وأرشفتها وتحمل مسؤوليتها كجهة رسمية
 
هذا وقد خرج الاجتماع بجملة من القرارات التي تخدم كافة منتسبي  الجمعيات السكنية.

المزيد في أخبار محلية