من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 09 أغسطس 2022 03:01 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

الشاذلي يحضر الحفل التكريمي لخريجي مشروع بناء مستقبل الشباب اليمني بالعاصمة عدن

عدن لنج/عبدالسلام هائل ت/نضال فارع الخميس 23 يونيو 2022 08:52 مساءً
برعاية وزير الدولة محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس ،وبالشراكة مع مع البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن ، ومؤسسة الوليد الإنسانية .
نظمت مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف ،صباح اليوم بالعاصمة عدن الحفل التكريمي لخريجي مشروع بناء مستقبل الشباب اليمني (المرحلة الأولى لعدد (٩٨) متدرب ومتدربة لبرنامج مسار التوظيف والتوظيف الذاتي وتدشين المرحلة الثانية على نفس المسارين.
 
والقى وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي كلمة السلطة المحلية أكد فيها أهمية الفعالية في تأهيل الشباب والفتيات في مختلف المجالات. وعبر عن ثقته بالشباب وأنهم امل المستقبل وان التأهيل والتدريب هي الأساس للنجاح .
 
وقال مخاطبا الخريجين : عليكم أن تستغلوا الفرصة المتاحة أمامكم في الوقت الراهن والاستفادة القصوى مما تلقيتموه من معارف وتأهيل وعكسه على واقع حياتكم العملية .
 
وأشار وكيل أول محافظة عدن إلى ما تعانيه مدينة عدن ،نتيجة للحرب ، مؤكدا أنه  وبتعاون الأشقاء في المملكة العربية السعودية لدعم بلادنا في كل المجالات. ستتجاوز كل التحديات .وبجهود وإرادة الشباب الذي نعول عليهم في شق طريقهم بشكل علمي كون المرحلة بحاجة لمن ينتج ويعطي .. وبالتعليم والإصرار والتحدي على تحقيق الإرادة والطموح نستطيع أن نصل إلى مانصبوا اليه جميعا من تقدم وتطور لمدينة عدن  ..
 
واختتم كلمته بتقديم الشكر باسمه وقيادة  السلطة المحلية في عدن للبرنامج السعودي وكل القائمين على إنجاح هذه الدورات التأهيلية .
 
كما ألقى الشيخ ابو بكر باعبيد رئيس مجلس إدارة الغرفة والتجارية والصناعية بعدن كلمة عن القطاع الخاص أكد فيهاأهمية الدور الذي يقع على القطاع الخاص في توفير فرص العمل للشباب والفتيات .المؤهلين والقادرين على خلق فرص العمل وابتكار الأفكار التي تنمي مهاراتهم ومشاريعهم الصغيرة في مختلف المجالات، وعبر عن سعادته مشاركة تخرج هذه الكوكبة من خريجي الدورات التأهيلية والتدريبية .واكد اهمية تهيئة البيئة اليمنية للمستقبل والخروج من هذه الازمات.
 
واستعرض باعبيد العديد من المرتكزات الأساسية التي ينبغي للشباب التسلح بها في حياتهم العملية والتي تمكنهم من إيجاد فرص عمل وبناء مستقبلهم دون الانتظار للحصول على الوظيفة العامة في ظل وضع البلاد الراهن .
 
وكان امين القادري مدير مؤسسة اليمن للتدريب بهدف التوظيف ،قد ألقى كلمة ترحيبية عبر فيها عن شكره للحاضرين في هذه الفعالية  ، مشيرا إلى ماحوته الدورات التأهيلية من أنشطة على مدى ستة أشهر قضيناها في عملية التدريب وما أبداه المشاركون والمشاركات من تفاعل كان عند حسن الظن ، والبالغ عددهم  " 98" مشاركا مشاركة  ، واكد أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية لعدد "١٠٠" مشارك ومشاركة بعد عيد الأضحى المبارك.
 
كما ألقى مدير مكتب إعادة إعمار وتنمية اليمن المهندس أحمد المدخلي .كلمة أكد تواصل دعم البرنامج السعودي لكل ما من شأنه تحسين ورفع كفاءة الشباب في اليمن لتحسين أوضاعهم الاقتصادية متطرقا لأهم مشاريع تدخل البرنامج في المجالات الخدمية المختلفة.
 
كما ألقى رضوان القباطي مدير بنك الامل كلمة أرباب العمل
 
والقى الدكتور/ خالد الحمادي كلمة المدربين، فيما ألقى كلمة مشرفي التلمذة المهنية المهندس / عبدالرحمن صالح الخطيب .كما ألقيت كلمات الخريجين من قبل طلعت احمد حسن ،ورؤى محمد غانم.
 
وتخللت فقرات الحفل اسكتش مسرحي لفرقة "ممثلون مسرح عدن"
وفي ختام الحفل تم تكريم الخريجين وتوزيع الحقيبة المهنية .

المزيد في أخبار محلية