من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 09 أغسطس 2022 03:01 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

انقاذ حياة بحار فيتنامي بميناء المكلا

عدن لنج / خاص الجمعة 05 أغسطس 2022 11:28 مساءً

استطاعت الجهات المدنية والعسكرية بميناء المكلا مساء أمس الخميس من انقاذ حياة بحار فيتنامي بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء ابحار سفينته من ميناء الفجيرة بالامارات العربية المتحدة الى دولة تركيا .

 

وكانت قوات خفر السواحل بساحل حضرموت والهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا قد تلقيتا نداء استغاثة من ناقلة النفط SUN 9 والتي اشعرتهم باضطرارها لدخول المياه الإقليمية اليمنية الى قرب مخطاف ميناء المكلا لانقاذ حياة البحار فام كونق.

 

وفور تلقي نداء الاستغاثة ورغم أن الأجواء لم تكن مناسبة إلا أن الجهات المختصة تحركت لمعاينة وضع البحار ونقله للمستشفى دون تأخير وضم الفريق المشارك في الإنقاذ مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا م . نعيم عبدالقادر العمودي ووحدات قطاع خفر السواحل بميناء المكلا بتوجيهات مباشرة للقطاع من قبل قائد قطاع خفر السواحل بميناء المكلا الرائد هاشم الحامد بقيادة الملازم معتز القرزي أركان التشكيل البحري بالقطاع وطاقم طبي من صحة ميناء المكلا .

 

وتمكن الفريق من الوصول للبحار في الوقت المناسب ومعالجته على ظهر السفينة ثم نقله الى مستشفى حضرموت وتم خروجه من المستشفى وهو بصحة جيدة .

 

وشكرت قيادة السفينة والوكالة الملاحية الجهود الكبيرة والاخلاء والانقاذ السريع من قبل الهيئة العامة للشئون البحرية وقوات خفر السواحل بساحل حضرموت.

 

من جهته أثنى مدير عام الهيئة العامة للشئون البحرية بالمكلا م . نعيم عبدالقادر العمودي على الجهود الكبيرة التي بذلتها قوات خفر السواحل والمهنية العالية منهم وتعاملهم الراقي مع طاقم السفينة وهو ماقدم نموذج مهني لكوادر القطاع من أبناء محافظة حضرموت ، مؤكدا ان النجاح الذي حصل والذي هو ضمن نجاحات مستمر ليعود الى التنسيق والتعاون الكبير بين المؤسسات الحكومية بدء بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية والهيئة العامة للشئون البحرية وقوات خفر السواحل بساحل حضرموت

المزيد في أخبار محلية