من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 02 أكتوبر 2022 12:51 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

مطالبات بتمكين النخبة الحضرمية من تأمين المحافظة والشركات النفطية

عدن لنج/متابعات السبت 06 أغسطس 2022 12:35 مساءً
 
دعا ناشطون جنوبيون إلى تمكين قوات النخبة الحضرمية من المحافظة وتأمينها خصوصاً وهي التي نجحت في تقديم نموذج أمني هو الأفضل في عموم البلاد كافة.
 
وغرد ناشطو الجنوب تحت وسم #تمكين_النخبه_الحضرميه للمطالبة بتسليم مناطق الوادي وحماية شركات النفط في المحافظة.
 
ودعا المغردون مجلس القيادة إلى إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى، وهي قوات عسكرية مهمتها الجبهات ضد المليشيات الحوثية وتسليم المحافظة للقوات الأمنية.
 
 
 
 
وكان عضو مجلس القيادة وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج البحسني قد أكد استعداد النخبة وقوات الأمن لتأمين المحافظة بالكامل.
 
 
 
 
وقال البحسني، لدينا إمكانية لتجنيد 10 آلاف جندي في قوات النخبة الحضرمية و6 آلاف جندي في إدارتي الأمن والشرطة بالساحل والوادي والصحراء لحماية محافظة حضرموت وتأمينها من أي مخاطر تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار.
 
وقال الناشط السياسي محمد النود، في تغريدة له، أبناء حضرموت خاصة والجنوب عامة يطالبون باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وخروج قوات المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت وإحلال مكانها قوات النخب الحضرمية.
 
وأضاف النود، مضت 6 سنوات شاهدة على جسارة رجال النخبة وعظمة جهود التحالف لتحرير ساحل حضرموت من إرهاب القاعدة.
 
وغردت الناشطة خديجة العجيلي عن قوات النخبة، ‎هذا الجيش الحضرمي الموحد الذي كسبته حضرموت كان حلما بالنسبة لكل حضرمي تحقق، واجب على كل حضرمي الوقوف معه والحفاظ عليه. تدمير جيشنا تدمير حضرموت.
 
وأضافت العجيلي، نشكر اللواء الركن فرج سالمين البحسني والقادة جانبه وكل من ساهم وساعد وعمل ودرب من أبناء حضرموت.
 
 
 
 
ودعا الناشط معين الحربي إلى إخراج قوات المنطقة الاولى اولا وتسليم كافة المناطق والشركات والمنافذ لقوات النخبة.
 
وقالت الصحفية ريم العولقي في تغريدة لها، يجب دعم وتمكين النخبة الحضرمية التي حتى هذا اليوم اثبتت انها قادرة على المحافظة على أمن حضرموت الذي يمثل الجنوب عامة
 

المزيد في أخبار محلية