من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | آخر تحديث للموقع الأحد 02 أكتوبر 2022 12:51 صباحاً

 

 

آخر الاخبار
أخبار محلية

الرئاسي يوجه صفعة جديدة على وجه حيدان والإخوان

عدن لنج / خاص الاثنين 08 أغسطس 2022 10:46 مساءً

وجّه مجلس القيادة الرئاسي، ضربة جديدة لتنظيم الإخوان الإرهابي بعد اتخاذه سلسلة قراراته، في أعقاب التمرد الذي أحدثته المليشيات الإخوانية الإرهابية، في محافظة شبوة.

 

مجلس القيادة الرئاسي عقد اليوم الاثنين، اجتماعا استثنائيا حضره الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي، نائب المجلس الرئاسي، بسبب الأحداث المؤسفة التي أشعلتها المليشيات الإخوانية الإرهابية في شبوة.

 

الاجتماع انتهى إلى إصدار عدة قرارات، لعل أكثرها أهمية وجذبا للأنظار، إقالة الإرهابي المدعو عبدربه لعكب قائد ما تعرف بقوات الأمن الخاصة في شبوة.

 

قرار المجلس الرئاسي لم يكن فقط موجها ضد لعكب وحسب، لكنه مثل ضربة وصفعة بالغة القوة تلقّاها وزير الداخلية المدعو إبراهيم حيدان، الذي حاول قلب الطاولة عبر إصداره تعميما قال فيه إن قرار محافظ شبوة عوض العولقي بإقالة لعكب غير مقبول وزعم أنه تعدٍ على الصلاحيات.

 

لكن رد محافظ شبوة على تعميم حيدان كان بمثابة الزلزال، كونه فضح جهل حيدان بالقانون وبالصلاحيات، إلى جانب فضح ازدواجيته كونه صمت على قرارات مماثلة صدرت في محافظات أخرى.

 

وقد جاء قرار المجلس الرئاسي ليوجه صفعة مدوية للمليشيات الإخوانية، وتحديدا لعبدربه لعكب وكذا صفعة لإبراهيم حيدان.

 

ولعل ما يعضّد من أهمية تلك الصفعة، أن المليشيات الإخوانية تتعامل مع الجنوب بـ"عجرفة"، وترى نفسها وصية على الجنوب ومن ثم تعمل على احتلاله بشتى الطرق الممكنة.

المزيد في أخبار محلية